أسعار الرحلات البحرية بين طنجة والموانئ الاسبانية تحرج المسؤولين

متابعة :

ساهمت الأسعار المضاعفة لتذاكر الرحلات البحرية بين طنجة والموانئ الإسبانية، في إحراج المسؤولين المغاربة أمام الجالية، بعد مقارنتها مع خط سبتة-الجزيرة الخضراء.

وحسب ما ورد بالمواقع الرسمية لشركات الملاحة البحرية التي تنشط بمضيق جبل طارق، فإن أثمنة تذاكر الرحلات البحرية من مدينة طنجة، تعرف ارتفاعا غير مبرر، الأمر الذي يساهم في توجه عدد من المسافرين لمرفأ سبتة المحتلة للسفر نحو ميناء الجزيرة الخضراء بأثمنة معقولة.

ويحدد مثلا سعر تذكرة رحلة 3 ركاب وسيارة ذهابا وإيابا بين سبتة والجزيرة الخضراء في 2500 درهم تقريبا، في حين يحدد سعر رحلة 3 ركاب وسيارة ذهايا وإيابا بين طنجة وطريفة في 6000 درهم، مع اختلاف طفيف بين شركات الملاحة البحرية.

ويحمل بعض أصحاب شركات الملاحة البحرية، المسؤولية للحكومة بسبب الضرائب الكبيرة التي تفرض عليهم، الأمر الذي يساهم في ارتفاع سعر تذاكر الرحلات البحرية نحو الموانئ الإسبانية.

وسبق أن توجهت النائبة البرلمانية قلوب فطيح، بسؤال كتابي لوزير النقل حول ارتفاع أثمنة تذاكر الرحلات البحرية بمدينة طنجة .

وحسب نص السؤال الكتابي للبرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، فإن أثمنة تذاكر الرحلات البحرية الرابطة بين طنجة المتوسط وطنجة المدينة، مع مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة، تعرف ارتفاعا غير مبرر، الأمر الذي لا يتناسب والتوجه العام المرتبط بتشجيع السياحة، وتوفير ظروف جيدة لتمر عملية مرحبا في ظروف لائقة.

وساءلت فطيح وزير النقل عن الإجراءات والتدابير المتخذة لمراجعة أثمنة تذاكر الرحلات البحرية الرابطة بين طنجة المتوسط وطنجة المدينة، مع مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح