حكومة سبتة تحدد المنتجات المسموح بإحضارها من المغرب

متابعة :

نشرت حكومة سبتة مخططا يهم تحديد المنتجات والكميات المسموح للمسافرين بإدخالها عند عبورهم المعبر الحدودي باب سبتة.

وبحسب موقع “El pueblo de ceuta”، فإن من بين المنتجات والكميات المسموح بها بحسب القائمة المحدثة لقواعد نظام المسافرين، أنه لا يمكن الدخول بشكل متكرر لنقل المنتجات، لأنها تعتبر بذلك رحلة تجارية، وهو أمر لا يسمح به في إعادة الفتح هذه، تحت أي ظرف من الظروف.

وذكر المصدر نفسه، أنه سيجرى التحقق من كمية المبالغ التي يتوفر عليها المسافر إذا ما حامت بشأنها بعض الشكوك، فضلا عن وجوب توفر الشخص على ورقة، وصفة طبية أو تقرير طبي للسماح له بشراء المستحضرات والأدوية اللازمة للإستخدام الشخصي.

كما يبلغ الحد الأقصى المسموح به بالنسبة للتبغ والمشروبات الكحولية 200 وحدة من السجائر ولترا واحدا من المشروبات الكحولية، بأكثر من 22 في المائة من درجة الكحول، وفقا للمصدر.

أما فيما يخص الفواكه والخضروات، فالحد الأقصى هو عشرة كيلوغرامات، في حين أن النباتات العطرية والأعشاب والتوابل والمكملات الغذائية تصل إلى كيلوغرامين، ويجب تعبئتها بشكل صحيح. أما بالنسبة للخبز، فسيكون الحد الأقصى المسموح به أربع قطع.

وبحسب المصدرذاته، يسمح بعبور خمسة لترات من الزيت والمخللات، حيث تغلف وتختم بشكل محكم، كما لن يكون من الضروري الإعلان عن منتجات مركبة مستقرة في درجة حرارة الغرفة، بشرط ألا تحتوي على البيض والحليب واللحوم والعسل.

كما لا يجوز إحضار المنتجات الطازجة والقابلة للتلف ذات الأصل الحيواني إلى سبتة من الجانب المغربي بأي شكل من الأشكال، بحسب المصدر، كما لا يسمح للمنتجات غير المعبأة أو الموسومة بالمرور عبر الجمارك.

ويحظر تماما دخول الأنواع الحيوانية والنباتية المحمية، وينطبق الشيء نفسه على الماشية. أما بالنسبة للحيوانات الأليفة، فيجب تحديد الكلاب والقطط والقوارض برقاقة دقيقة أو وشم وشهادة بيطرية أو جواز سفر في سجل لقاح داء الكلب المعمول به.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الإختبار المصلي لداء الكلب إلزامي، إذ أكدت الحكومة ضرورة أن يكون من مختبر مرخص له من قبل الإتحاد الأوروبي.

ولا يسمح للمسافر بحسب المصدر إحضار أكثر من 10 آلاف أورو بالعملة المعدنية والأوراق النقدية والشيكات المصرفية، كما يجب تقديم إعلان عن تحركات وسائل الدفع التي سيتم تقديمها في الدوائر الجمركية، أي أنه يجب الإعلان عن المبالغ التي تساوي أو تزيد عن10 آلاف أورو وفقا للمصدر.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح