التأشيرة الذهبية لدخول إسبانيا 2022: الحصول على الإقامة بعد شراء عقار

يتساءل بعض متابعي موقع إسبانيا بالعربي حول كيفية معالجة الفيزا الذهبية أو تصريح الإقامة كمستثمر، أو “التأشيرة الذهبية” المعروفة. على الرغم من وجود العديد من الطرق حاليا لمعالجة والحصول على هذا النوع من تصاريح الإقامة في إسبانيا، إلا أن الحقيقة هي أنه في معظم الحالات يتم الحصول على تصريح الإقامة كمستثمر يتم ذلك عن طريق شراء عقار في إسبانيا. لهذا السبب، ولأنه الطريق الأكثر استخداما، سنتطرق في هذا المقال من خلال الأسئلة الأكثر تكرارا.

التأشيرة الذهبية: الاستثمار
إذا كنت ترغب في طلب تصريح إقامة كمستثمر في إسبانيا، فيجب عليك استثمار 500000 يورو في شراء منزل في اسبانيا. هذا المبلغ هو المطلوب حتى تتمكن من الحصول على التأشيرة الذهبية أو تصريح الإقامة في بلدنا.

يمكنك أيضا الحصول إلى هذا النوع من تصاريح الإقامة إذا قمت باستثمار في الدين العام بقيمة 2 مليون يورو أو أسهم أو مشاركات في شركات رأس المال الإسبانية أو صناديق الاستثمار أو الودائع المصرفية بقيمة مليون يورو أو الاستثمار في مشروع تجاري في إسبانيا.

في الحالة الأخيرة، لا يوجد حد أدنى للمبلغ حيث سيتم تقييم تأثيره على خلق الوظائف أو المساهمة الاجتماعية الاقتصادية أو المساهمة ذات الصلة في الابتكار العلمي.

العقارات بقيمة 500000 يورو
في هذه الحالة، يمكنك الوصول إلى التأشيرة الذهبية أو تصريح الإقامة كمستثمر سواء اشتريت منزلا واحدا بقيمة تساوي أو تزيد عن 500000 يورو أو إذا اشتريت عدة منازل أو عدة عقارات يكون مجموع ثمنها هذا المبلغ.

منزل تم شراؤه عام 2012 هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة كمستثمر أو تأشيرة ذهبية؟

لا. في هذه الحالة، لن تتمكن من الحصول على تصريح الإقامة كمستثمر إلا إذا اشتريت المنزل بعد دخول قانون رواد الأعمال المعروف حيز التنفيذ. في أي تاريخ دخل القانون 14/2013 حيز التنفيذ؟ دخل القانون حيز التنفيذ في 28 سبتمبر 2013، أي في اليوم التالي لنشره في الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية.

الفيزا الذهبية
تقديم طلب للحصول على التأشيرة الذهبية.

يجب تقديم طلب تصريح الإقامة كمستثمر إلى وحدة الشركات الكبرى والمجموعات الإستراتيجية. بالنسبة لهذا النوع من الطلبات، فإن الهيئة المختصة هي وحدة النقد وليس مكاتب الهجرة.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة كمستثمر أو التأشيرة الذهبية؟
يمكن تقديم طلب تصريح الإقامة كمستثمر أو التأشيرة الذهبية من قبل الطرف المعني أو من قبل الممثل القانوني في إسبانيا المعتمد حسب الأصول.

من هم أعضاء العائلة الذين يمكن إحضارهم بالتأشيرة الذهبية؟
الأقارب الذين يمكنك إحضارهم إلى اسبانيا هم:

الزوج/ة أو الشريك/ة الفعلي/ة.

الأطفال القصر أو البالغين الذين يعتمدون ماليا على حامل تصريح الإقامة كمستثمر.

الأحفاء الذين يعيلهم صاحب التأشيرة.

مدة التصريح كمستثمر
يستمر تصريح الإقامة كمستثمر لمدة عامين. بمجرد أن توشك بطاقة إقامتك على الانتهاء، يجب عليك التقدم بطلب للتجديد في وحدة الشركات الكبيرة والمجموعات الإستراتيجية بإسبانيا.

تجديد بطاقة الإقامة كمستثمر
إذا كان لديك تصريح إقامة كمستثمر وقمت ببيع منزلك، فلن تتمكن من تجديد بطاقتك. الشرط الأساسي لتجديد بطاقتك هو أن تظل مالك العقار أو العقارات التي حصلت من خلالها على التأشيرة الذهبية. لذلك، إذا قمت ببيع منزلك أو العقارات التي حصلت عليها، فلن تتمكن من تجديد تصريح إقامتك.

العمل مع بطاقة الإقامة كمستثمر
نعم، سيتمكن كل من حامل تصريح الإقامة كمستثمر وأقاربه من العمل في إسبانيا دون أي مشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح لك هذه البطاقة بالعمل كموظف وكشخص يعمل لحسابه الخاص. لذلك، إذا كان لديك تصريح إقامة كمستثمر وترغب في العمل، فيمكنك القيام بذلك مباشرة دون الحاجة إلى الحصول على تصريح للعمل إما كموظف لدى الغير أو العمل لحسابك الخاص.

صلاحية بطاقة المستثمر
بمجرد تجديد بطاقة إقامتك كمستثمر، ستمنحك وحدة الشركات الكبيرة والمجموعات الإستراتيجية تصريحا صالحا لمدة خمس سنوات.

مغادرة إسبانيا بتأشيرتي الذهبية
مثل أي بطاقة إقامة، يمكنك مغادرة إسبانيا ودخولها عدة مرات كما تريد، طالما أن بطاقة الإقامة وجواز السفر ساريتين. بالإضافة إلى ذلك، لتجديد هذه البطاقة، لا يشترط الإقامة الفعلية في إسبانيا. ماذا تعني الإقامة الفعلية في إسبانيا؟

كما يعلم الكثير من متابعي موقع إسبانيا بالعربي، لتجديد أي بطاقة إقامة في إسبانيا، من الضروري ألا نغادر التراب الوطني لفترة طويلة. يختلف وقت الغياب هذا في إسبانيا حسب البطاقة التي نحملها.

من ناحية أخرى، مع الإقامة كمستثمر، ليس من الضروري قضاء عدد معين من الأيام في إسبانيا لتتمكن من تجديدها.

إذا كنت ترغب في معالجة تصريح الإقامة هذا كمستثمر، فموقع إسبانيا بالعربي يضع تحت تصرفك خدماته. تواصل معنا عبر مختلف وسائطنا وسنساعدك قانونيا وبالاستشارة للحصول على الإقامة عن طريق مكتب محاماة إسباني مرموق مختص في شؤون الهجرة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح