المانيا: الآلاف يتظاهرون في كولونيا ضد اليمين المتطرف والعداء للأجانب

RIFDIA
أخبار الجالية
RIFDIA15 ديسمبر 2014آخر تحديث : الإثنين 15 ديسمبر 2014 - 3:37 صباحًا
المانيا: الآلاف يتظاهرون في كولونيا ضد اليمين المتطرف والعداء للأجانب
اليمين المتطرف

ريف دييا: متابعة

تجمع نحو 15 ألف متظاهر اليوم الأحد (14 كانون الأول/ ديسمبر 2014) في مدينة كولونيا بغرب ألمانيا ضد التطرف اليميني وكراهية الأجانب. وانطلقت المظاهرة السلمية تحت شعار “هذه كولونيا، حيث لا مكان للنازيين”، بمشاركة العديد من الموسيقيين والفنانين المعروفين، ضد المظاهرات الأسبوعية التي يقوم بها أنصار حركة “أوربيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” اليمنية المتطرفة والمعروفة اختصارا بـ “بيغيدا”.

وفي كلمة له على هامش التظاهرة، قال رئيس عمدة المدينة الاشتراكي الديمقراطي يورغن روترز إن هذه الفعالية تشكل علامة فارقة ضد عنف مثيري الشغب من الهوليغانز واليمين المتطرف، التي هزت المدينة نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

0,,18128256 303,00 - RifDia.Com

وبحسب الشرطة الألمانية والمنظمين، فإن عدد المشاركين في التظاهرة فاق التوقعات التي تحدثت عن إمكانية مشاركة من خمسة إلى عشرة آلاف شخص. وأشار روترز في كلمته إلى أن مدينة كولونيا “مدينة التنوع والتعددية ولا مكان للنازية فيها. إنها مدينة تقوم على التسامح والتعايش السلمي”.

ويتنامى القلق داخل ألمانيا بشأن حركة “بيغيدا”، وفي هذا السياق قال رالف ييغر، رئيس مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية، لصحيفة “نويه أوسنابروكر تسايتونغ” الألمانية الأسبوع الماضي إن المبادرين المتزعمين لهذه الحركة يعملون على إثارة المخاوف لدى المواطنين من خلال التحريض المعادي للأجانب وإثارة الفتن المعادية للإسلام.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com