وهبي عن تسريبات امتحان المحاماة … ’كمشة’ من الراسبين أهانت الناجحين(فيديو)

ريف ديا/ متابعة

قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، إن كل ما يتم الترويج له من قبل “الراسبين” في امتحان المحاماة، أثبت الأبحاث والتحريات عدم صحته، وسيتم اللجوء إلى القانون لردع كل المشككين في مصداقية الوزارة.

ووصف وزير العدل الذي حل ضيفا على وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء، بعض الراسبين الغاضبين بالقول: “هنام كمشة سقطت في الامتحان عليها أن تهين 2000 طالب ناجح في امتحان المحاماة. إما أن أنجح أو أفسد على الجميع الفرحة””

وشدد وهبي الذي كان يحمل نسخة من ورقة مصححة وورقة تسجيل الحضور لامتحان المحاماة، على أن الأخبار المتعلقة بإدعاء طالب نجاح طالب آخر في مكانه، لا صحة لها، مؤكدا أن الطالب تسجل مرتين وغير رقم بطاقته الوطنية لكي يتمكن من اجتياز الامتحان.

وأضاف وهبي، أن الملف تمت إحالته على النيابة العامة، من أجل فتح تحقيق في الموضوع، بعدما تبين تزوير الطالب المذكور لرقم بطاقته الوطنية” مشيرا إلى أن الطالب له ملفان وتم الإبقاء على ملف واحد من أجل تمكينه من اجتياز الامتحان، وهذا ما استغله لتبرير إدعاءاته”

وفي سياق متصل، أكد وزير العدل، أنه لا وجود لإسم ابنة نقيب محامين، نجحت في الامتحان، وكل ما قيل عن الموضوع، يحتاج لتبريرات وهذا ما لم تتضمنه الشكايات التي توصلت بها الوزارة في هذا الخصوص، وأنه لا يمكن فتح تحقيق إلا بوجود دلائل وأسماء ومعطيات حول الادعاءات، وإلا ستكون هناك شكاية مضادة من قبل الوزارة بتهم الوشاية الكاذبة والمس بمصداقية الوزارة.

ورغم تأكيده متابعته القضائية للأشخاص الذي إدعوا وجود خلل في الامتحان، قال وهبي إنه “يتفهم وضعية الطلبة الراسبين وبكونه أبا لا يمكنه جر الأطفال إلى المحاكم” مضيفا أن “الزمن سيعلمهم عدم الوقوع في مثل هذه الأخطاء.”

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح