الديستي المغربية تشارك في عمليات مكافحة الإرهاب داخل إسبانيا

RIFDIA
غير مصنف
RIFDIA7 يناير 2015آخر تحديث : الأربعاء 7 يناير 2015 - 12:38 صباحًا
الديستي المغربية تشارك في عمليات مكافحة الإرهاب داخل إسبانيا
police-660x330

قالت مصادر رسمية إسبانية أن عناصر من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بالديستي (DGST)، تشارك في عمليات مكافحة الإرهاب الجهادي في إسبانيا.

حسب ما اوردته جريدة إلباييس الإسبانية في مقال لخوسي ماريا إيروخو ، فأن تواجد عناصر من DGST المغربية على الأراضي الإسبانية، ليس لمجرد المراقبة فقط بل يتعدى ذلك إلى تبادل المعلومات المتاحة وتسهيل التنسيق اللازم في العمليات ضد الخلايا الجهادية التي تنشط في كلا البلدين. وكانت آخر عملية مشتركة هي تلك التي تمت في 16 دجنبر الماضي. فخلال هذه العملية تم وبشكل منسق اعتقال شخصين في مدينة الفنيدق، بالقرب من مدينة سبتة، وأربعة آخرين في مليلية وبرشلونة كانوا يقومون باستقطاب فتيات عبر “الواتساب” وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ليتم إرسالهن للقتال في سوريا والعراق تحت راية الدولة الإسلامية.

وأضاف صاحب المقال ان معظم الإرهابيين الجهاديين الذين اعتقلوا وأدينوا في إسبانيا يحملون الجنسية المغربية. وحسب معلومات أمنية رسمية فان سبعة من الإسلاميين الثلاثة عشر المنحدرين من إسبانيا والذين لقوا حتفهم في سوريا في عمليات انتحارية أو خلال مواجهات تحت راية الدولة الإسلامية (EI) أو جبهة النصرة، أحد فروع تنظيم القاعدة، هم مغاربة كانوا يعيشون في إسبانيا.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com