‘وزارة بنسعيد’ تطلق برنامج دعم الجمعيات والتظاهرات الثقافية..

ريف ديا

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن إطلاق برنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية برسم سنة 2023.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا البرنامج يأتي حرصا على دعم جهود الفاعلين الثقافيين، من جمعيات المجتمع المدني ونقابات فنية ومؤسسات تنظيم التظاهرات والمهرجانات ومقاولات ناشئة، في بلورة وتنزيل مشاريعهم الثقافية وجعلها في صلب المجهود التنموي الوطني، وتعزيز أدوراها في مجال تنشيط الحياة الثقافية، المحلية والجهوية والوطنية والدولية، وتأطير الممارسة الثقافية والفنية بالمملكة.

وأوضح البلاغ، أنه يتعين على حاملي المشاريع المعنيين بهذا الدعم، طبقا لما هو متضمن في دفتر التحملات، إيداع ترشيحاتهم إلكترونيا، لزوما وحصرا عبر المنصة الرقمية المخصصة لإيداع الطلبات http://daam.minculture.gov.ma في الفترة ما بين 18 أبريل و5 ماي 2023.

وأشارت الوزارة، إلى أنه في إطار الجهود المبذولة لتطوير الممارسة الثقافية لدى الفاعلين الثقافيين المعنيين بهذا الدعم، حرصت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة على إدخال تعديلات مهمة على دفتر التحملات لسنة 2023، شملت بالأساس، الرفع من مبالغ الحد الأقصى للدعم وتوسيع قاعدة البرامج والفعاليات الثقافية والفنية المشمولة بهذا الدعم.

وأوضحت أن الأمر يتعلق بالرفع من مبالغ الحد الأقصى للدعم في مجال تنظيم التظاهرات الثقافية بما في ذلك التظاهرات الثقافية المحلية (في حدود 50.000 درهم)، والتظاهرات الثقافية الجهوية (في حدود 80.000 درهم)، والتظاهرات الثقافية الوطنية (في حدود 100.000 درهم)، والتظاهرات الثقافية الدولية المنظمة بالمغرب (في حدود 150.000درهم).

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمر بتعلق كذلك بالرفع من مبالغ الحد الأقصى للدعم في مجال تنظيم المهرجانات الثقافية والفنية المحلية منها (في حدود 80.000 درهم)، والجهوية (في حدود 150.000 درهم)، والوطنية (في حدود 200.000 درهم)، والمهرجانات الثقافية والفنية الدولية المنظمة بالمغرب (في حدود 250.000 درهم)، كما تم رفع مبالغ الحد الأقصى للدعم في مجال دعم برامج الجمعيات الثقافية والنقابات الفنية الشريكة (في حدود 300.000 درهم).

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح