“داعش” تدعو الأمازيغ لمبايعة البغدادي

RIFDIA
أخبار وطنية
RIFDIA22 يناير 2015آخر تحديث : الخميس 22 يناير 2015 - 1:11 صباحًا
“داعش” تدعو الأمازيغ لمبايعة البغدادي
ابو بكر البغدادي

دعا فرع تنظيم “داعش” في العاصمة طرابلس، الأمازيغ الطوارق في كل من ليبيا، والجزائر، وشمال مالي، للالتحاق بالتنظيم، ومبايعة زعميه أبو بكر البغدادي.

جاء ذلك في تسجيل باللغة الأمازيغية منسوب لمقاتلين من التنظيم نشرته مواقع جهادية، اليوم الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “رسالة إلى إخواننا الموحدين”، وبدأ التسجيل بعبارة “فيديو لإعلام ولاية طرابلس التابعة لدولة الخلافة (داعش)”.

وقال أحد هؤلاء المقاتلون الذي يسمي نفسه أبو سليمان الطارقي: “هذه رسالة إلى إخواننا في كل مكان سواء في ليبيا أو مالي أو الجزائر ..آن الأوان يا إخواتي لكي نبايع دولة الخلافة، لأن هذه الدولة تختلف حقيقة عما يقوله الناس عنها، ودولة الإسلام تتعرض للتشويه بما تنقله وسائل الإعلام عنها من صورة كاذبة”.

وأضاف هذا العنصر الذي ظهر برفقة مقاتلين آخرين مسلحين بزي عسكري، أن “الجهاد فرض عين في الوقت الحالي، واستنفر من ليس لديه عذر من الشباب للجهاد، وأبعث سلامي لإخوتي وخاصة في أزواد (سكان شمال مالي)”.

ولم يتسن التأكد من صحة هذا التسجيل من مصادر مستقلة.

وتنتشر قبائل الأمازيغ الطوارق في عدة دول بشمال إفريقيا خاصة في ليبيا، وجنوب الجزائر، وكذا شمال مالي الذي تسيطر عليه جماعات أزوادية مسلحة متمردة على حكومة باماكو إلى جانب جهاديين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وحركة الجهاد والتوحيد في غرب أفريقيا وهما تنظيمان يرفضان مبايعة زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com