المانيا: أمسية فنية تخليدا للسنة الأمازيغية الجديدة بفرانكفورت

Rifdia
2015-01-25T04:21:10+00:00
2015-01-25T21:57:17+00:00
أخبار الجاليةثمازيغتمجتمع
Rifdia25 يناير 2015آخر تحديث : الأحد 25 يناير 2015 - 9:57 مساءً
المانيا: أمسية فنية تخليدا للسنة الأمازيغية الجديدة بفرانكفورت
maniya

ريف دييا : بغداد بنعمر | المانيا

بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2965 ، نظمت جمعية أطلس السوسيو ثقافية يوم أمس السبت 24 يناير الحالي ، حفلا فنيا إحتفاءا بهذه المناسبة، بمدينة فرانكفورت الألمانية ، وسط حضور غفير من أبناء الجالية المغربية .

وتنوعت فقرات الحفل بين الأغاني الأمازيغية الفولكلورية وأغاني الراي ، أتحفها كل من فرقة كوردا القادمة من جبال الأطلس ، والفنانة فايزة أطلس ، في الوقت الذي غاب فيه الفنان الكوميدي باسو بعدما تعذر عليه الحصول على تأشيرة السفر .

هذا، وتفاعل الجمهور مع فقرات الحفل ومشاركتهم في أداء رقصات أحيدوس ، وكذا ترديد الأغاني والأهازيج الشعبية .. في جو مفعم بالبهجة والسرور .

وجاءت تنظيم هذه الإحتفالية حسب تصريح منظميها لموقع ريف دييا ، لأجل ترسيخ الثقافة الأمازيغية في ذهن المهاجر المغترب ، والنهوض بها ، ومطالبة المسؤولين بجعل رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا وعطلة رسمية .

وحضر إلى الحفل مجموعة من الكوادر المغربية المغتربة في الديار الألمانية ، إضافة إلى جمعية أمانة للإندماج ، هذه الأخيرة إستغلت الفرصة لتوطيد علاقات التعاون بينها وبين جمعية اطلس.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed (13)

unnamed (14)

unnamed (15)

unnamed (16)

unnamed (17)

unnamed (18)

unnamed (19)

unnamed (20)

unnamed (21)

unnamed (22)

unnamed (23)

unnamed (24)

unnamed (25)

unnamed (26)

unnamed (27)

unnamed (28)

unnamed (29)

unnamed (30)

unnamed (31)

unnamed

اترك تعليق

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 5 تعليقات

  • الناصحالناصح

    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اهذا هو الدين الصحيح ؟اهذه مبادئنا وقيمنا ؟.في وجهة نظركم !!!!.والله انها لامانة فسوف تسالون عنها ……قال الله تعالى( إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ( 72 ) ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفورا رحيما ( 73 ) )ويقول النبي صل الله عليه وسلم . إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه . رواه البخاري ومسلم . اذن وجودكم هناك ليس من الصنف الاول الذي ذكره رسول الله صل الله عليه وسلم وانما من الصنف الثاني فحاولوا ان تصلحوا بينكم وبين الله في هذه المسالة ولاتزيدون للطين بلة وقد تاثرتم بالفكر الغربي حتى الصقتموه في اهليكم الذين يقطنون في اوطانهم حتى جعلتموهم مثلكم فلهذا تبرء النبي صل الله عليه وسلم عن اقامة المسلمين بين اظهر المشركين فاقول ان هذه الامور من الاحتفالات والاعياد الميلادية كلها باطلة ومردودة لانها بدع ومحدثات ما انزل الله بها من سلطان فارجعوا الى دينكم الصحيح وتوبوا الى الله لعله يغفرلكم تزيدون تفرقة الى تفرقة بهذه الامور والسلام عليكم وؤخمة الله وبركاته

  • Khalid NakhlaKhalid Nakhla

    inaha raw3a wa ihsas jamil an nara hada fi dyara eurepia kana haflan rai3an atamana an yatakarar walakom mazid min izdhar

  • رشيدرشيد

    O. ايها المتشددون المتطرفون الجاهلون الداعشون. اصحاب. قطع الرؤوس والسياط. اﻻرهابيون
    نحن مسلمون معتدلون متسالمون نرقص.ونغني ونصلي اين هو المشكل؟

  • امازيغامازيغ

    لقد كثر القيل والقال
    تشويه صورة اﻻ سلام من طرف أصحاب

    دوﻻر. بتلور.ارهاب.تشجيعهم.الجماعات اﻻخوان من طرف قطر والسلفيين من طرف الهابيين. السعوديين

  • الناصحالناصح

    اشرس اعداء الاسلام هو مسلم جاهل يتعصب لجهله ويشوه بافعاله صورة الاسلام الحقيقي ويجعل العالم يضن ان هذا هو الاسلام

This site is protected by wp-copyrightpro.com