عمال شركات المناولة بمديرية التعليم بالناظور يعودون للشارع

ريف ديا

كما كان مقرر، نظم صباح اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023 المكتب النقابي لأعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالناظور وقفة احتجاجية حاشدة أمام مديرية التعليم الناظور تنديدا بتأخر صرف أجور عمال وعاملات النظافة من طرف الشركة الجديدة Noble Rest لما يقارب الشهرين وكذا عدم تطبيق الشركتين الحائزتين على صفقتي الحراسة للحد الأدنى للأجر ،إضافة لتسوية مستحقات العطل السنوية، وأجرة أبريل العالقة لعمال وعاملات الطبخ .

وقد شارك في الوقفة المئات من أعوان الحراسة والنظافة والطبخ بالمؤسسات التعليمية، ومن مختلف جماعات الناظور، وذلك استجابة لنداء المكتب النقابي، ورفع المحتجون شعارات منددة بواقع قطاع المناولة والاستغلال المباشر ضدهم وعدم احترام الشركات للحقوق الشغلية.

كما طالبوا السلطات بإلزام هذه الشركات باحترام القانون، مستنكرين سياسة الآذان الصماء التي يتعامل بها مسؤولو مديرية التربية الوطنية بالناظور، وعدم تحمل مسؤوليتها في تتبع الصفقات التي تبرمها.
وترسيخا لثقافة التضامن العمالي، ختم أعوان الحراسة محطتهم النضالية بوقفة رمزية أمام مندوبية الصحة تضامنا مع العمال المعتصمين لأزيد من ثلاثين يوما إثر الطرد والتشريد الذي طالهم من قبل مندوبة الصحة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح