علاج حب الشباب بوصفات طبيعية

RIFDIA
ركن المرأة
RIFDIA26 يناير 2015آخر تحديث : الإثنين 26 يناير 2015 - 4:05 صباحًا
علاج حب الشباب بوصفات طبيعية
حب الشباب

ريف دييا

1. العسل والقرفة:
العسل هو مادة مضادة للبكتيريا غير مصنّعة وتقتل البكتيريا وتزيل حب الشباب. القرفة لديها خصائص مفيدة من الزيوت الأساسية التي تسمح لها بأن تكون مضادة للتخثر ومضادة لالتهابات البشرة. امزجي الاثنين واصنعي قناعاً لوجهكِ لمساعدة بشرتك في إصلاح الأضرار.

2. لبّ البندورة:
الحموضة الموجودة في البندورة تساعد على تجفيف حب الشباب. ليس هذا فحسب، ولكن في داخل البندورة تجدين الفيتامينات (A، C وK) والليكوبين، التي يمكن العثور عليها في العديد من أدوية علاج حب الشباب. لفترة قصيرة من الوقت ستساعدكِ البندورة للحصول على بشرة نقيّة. اقطعي البندورة وضعيها على المناطق المتضررة من وجهكِ. يمكنكِ أيضاً طحن أو هرس البندورة للحصول على اللب وطبّقيه كقناع على وجهكِ. كرّري هذه العملية بانتظام وسترين الفرق.

3. البطاطا:
البطاطا يمكن أن توفر 70% من الفيتامين (س) (الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم ويساعد على منع وشفاء الضرر الناتج عن أشعة الشمس، والإجهاد والبيئة)، وفيتامين (ب) (لإنتاج الحمض النووي الصحي، وتجديد خلايا البشرة والتي تخترق أدمة البشرة بدلاً من أن تبقى على سطحها).
بالإضافة الى ذلك، البطاطا تحتوي على النياسين لتفتيح البشرة لمشكلة فرط التصبغ الناتجة عن حب الشباب أو الأمراض الجلدية الأخرى. البطاطا الخام حين تُقطّع لا تعمل فقط بمثابة علاج لحب الشباب، ولكن تساعد على إزالة فرط التصبغ، تعيد الإشراق الى البشرة وتمنع التجاعيد.

4. زيت الزيتون:
لعلاج الندوب، استخدمي زيت الزيتون. على الرغم من أنكِ قد تستغربين أو تتردّدين من فكرة أن زيت الزيتون يساعدكِ في علاج حب الشباب، ولكن حين تعانين من هذه المشكلة، قد تتوسع بقعة بشرتكِ المصابة. يساعد الزيت على تجديد شباب البشرة وإعادتها الى حالتها الصحية بعد النسيج التالف والجاف الذي يتسبب به حب الشباب. طبّقي خل الملح وزيت الزيتون على بشرتكِ واغسليه بالماء الدافئ.

5. خلّ التفاح:
الخل ينظم درجة حموضة البشرة ويمكن أن يساعد في التخلص من السموم. كما أنه يحتوي على الماليك والأحماض اللبنية أيضاً، وهذه تساعدكِ للحصول على تليين البشرة وتقشيرها، وذلك باستخدامه كـtoner لعلاج حب الشباب في جميع أنحاء الجسم. خففي الخل مع الماء وطبّقيه على وجهكِ كـtoner.

6. الثوم:
خصائص الأليسين، الكبريت، الزنك والكالسيوم موجودة في الثوم وتعمل بمثابة مضادات حيوية ومضادات للفطريات، مما يساعد على تنظيف البشرة. لاستخدام الثوم، اسحقي القرنفل واخلطيه مع المياه وطبقي الخليط على البشرة.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com