الكتاب المقدس بنسخة مصورة في 2000 صفحة و12 جزء

RIFDIA
ثقافة وفن
RIFDIA12 يوليو 2013آخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2013 - 3:11 مساءً
الكتاب المقدس بنسخة مصورة في 2000 صفحة و12 جزء

اعلنت دار نشر اميركية عن اعداد نسخة مصورة من الكتاب المقدس ابتداء بسفر التكوين مرورا بالطوفان وليس انتهاء بسفر الرؤيا. وستصدر النسخة المصورة من الكتاب المقدس في 2000 صفحة تتوزع على 12 جزء، كما اعلنت دار كنغستون الاميركية للنشر.
وقالت الدار ان الهدف من النسخة المصورة هو تعليم وشرح قصص الكتاب المقدس وموضوعاته بشكل تاريخي وتسلسل زمني شيق. واضافت الدار التي يوجد مقرها في ولاية فلوريدا انها ستصدر الأجزاء الأربعة من “الكتاب المقدس مصورا” هذا العام لتغطي العهد القديم وصولا الى سفر القضاة فيما ستصدر الأجزاء الثمانية الأخرى العام المقبل.
وقال مدير الدار آرت آيرس ان الكتاب المقدس من أكثر الكتب مبيعا في كل زمان ومسلسله التلفزيوني على قناة التاريخ في الولايات المتحدة كان الأكثر مشاهدة. واضاف ان دار كنغستون تتوقع ان تكون نسختها المصورة من الكتاب المقدس نتاجا دائم الحضور في سوق الكتب.
واعرب آيرس عن الأمل بأن تساعد النسخة المصورة في فهم الكتاب المقدس على نحو افضل قائلا ان هناك جهلا مذهلا بالكتاب المقدس في الثقافة العامة وحتى بين المتدينين الذين يصلون بانتظام في الكنيسة. ومن هنا نشأت الحاجة الى جسر تصويري واطار ذي تسلسل تاريخي لمكافحة هذه الأمية حين يتعلق الأمر بالكتاب المقدس وخاصة بين الشباب.
وأشار آيرس الى ان اليافعين يعزفون احيانا عن القراءة وان الدار تدرك جاذبية الروايات والمجلات المصورة بين هذه الفئة الواسعة.
ولكن ترجمة دار كنغستون الكتاب المقدس الى صور ليست النسخة الأولى من نوعها بل نشرت دار دي سي في عام 1975 الفصول الأولى من سفر التكوين مصورة، بما في ذلك جنة عدن وقصة سدوم وعمورة، ونشر الفنان سيكو نصا مصورا لكنه مختصر من الكتاب المقدس عام 2008 في حين انجز رسام الكاريكاتير روبرت كرامب عام 2009 نصا مصورا من سفر التكوين وصفه الناشر بأنه “سخرية فاضحة”.
وتقول دار كنغستون ان نسختها المؤلفة من 12 جزء هي أكمل نص مصور للكتاب المقدس.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com