“سيارة إنتحارية” تقتحم المعبر الحدودي فرخانة – مليلية

frontera melilla farkhana

ريف دييا:

اعتقلت السلطات الاسبانية مهاجر افريقي ، قام صباح اليوم الاحد 8 فبراير ، باقتحام الحدود الفاصلة بين فرخانة ومليلية المحتلة بسيارة على متنها اربع اخرين.

وحسب مصادر مطلعة فان “السيارة الانتحارية” تمكنت من اجتياز المنطقة الخاضعة لمراقبة الشرطة المغربية من المركز الحدودي فرخانة بسرعة جنونية، الا انها لم تتمكن من دخول المنطقة التي تسيطر عليها إسبانيا بعد اصطدامها بمجموعة من الحواجز.

ورغم ذلك فقد تمكن السائق من الفرار الى المنطقة الخاضعة لإسبانيا، فيما قامت الشرطة المغربية باعتقال باقي المهاجرين الذين كانوا على متن السيارة وهي من نوع “فولزفاجن كولف”.

ووجهت السلطات الاسبانية للسائق تهم، الاتجار بالبشر والقيادة المتهورة والاعتداء على السلطات.

وحسب الشرطة الاسبانية فان المركز الحدودي بني انصار كان قد شهد بدوره، محاولة اقتحام مماثلة نفذها حوالي 15 مهاجر من جنوب الصحراء، بواسطة سيارة سياحية، في 23 من الشهر يناير الماضي، تمكن 5 منهم من دخول مليلية، فيما اعتقل الباقي من طرف الشرطة المغربية.

ويشكل هذا النوع من الاقتحامات، هاجسا يؤرق السلطات الاسبانية والمغربية، لما يشكله من خطورة على رجال الامن المرابطين على جانبي الحدود ، وهو ما حذا بالسلطات الاسبانية الى تفعيل اتفاقية كانت قد ابرمتها مع المغرب في سنة 1992، تتيح لها امكانية اعادة المهاجرين الذين يقومون بمثل هذه الاختراقات للحدود، وذلك لعدم تشجيع مهاجرين اخرين للقيام بذلك.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح