بلجيكا: ادانة الناظوري فؤاد بلقاسم ب12 سنة سجنا بتهمة الارهاب

Fouad_Belkacem_191853646

ريف دييا:

أصدرت محكمة بلجيكية الأربعاء حكما بالسجن لمدة تصل إلى 12 عاما على فؤاد بلقاسم، زعيم جماعة إسلامية تطالب بفرض الشريعة في بلجيكا، إلى جانب عدد آخر من أتباعه، وذلك بتهمة الضلوع في إرسال مقاتلين لصالح التنظيمات المتشددة في سوريا.

وقال مكتب الادعاء العام البلجيكي لـCNN إن الحكم بحق بلقاسم صدر في محكمة بمدينة انتورب، مضيفا أن القيادي الإسلامي يتزعم جماعة تطلق على نفسها اسم “الشريعة لأجل بلجيكا.”

واعلن القاضي ان “بلقاسم مسؤول عن دفع شباب الى التشدد لاعدادهم لقتال مسلح سلفي لا مكان فيه للقيم الديموقراطية”. واضاف ان “الشريعة لبلجيكا كانت تجند شبانا من اجل القتال المسلح وتنظم سفرهم الى سوريا”. وكان الادعاء طلب عقوبة السجن 15 عاما لبلقاسم.

وحكم على سبعة متهمين اخرين في القضية بالسجن بين 3 و5 سنوات، بعضهم مع وقف التنفيذ.وكان 46 عنصرا من “الشريعة لبلجيكا” يحاكمون منذ اكتوبر لمشاركتهم في انشطة المجموعة او مساعدتها. وكان عناصر من الجماعة يدعون عبر الانترنت وفي الشوارع، لا سيما في انتويرب، الى اقامة دولة اسلامية في بلجيكا والى الجهاد المسلح الدولي.

وكانت سلطات الأمن البلجيكية قد نفذت الشهر المنصرم حملة اعتقالات طالت أشخاصا يعتقد أنهم على صلة بالحركات الجهادية، وذلك خشية قيامهم بتنفيذ عمليات في بلجيكا نفسها.

تعليق واحد

  1. taz ya Belgique, avant de les juger il fallait leurs couper les couilles, et puis les bruler vivant, comme ca tous les , islamistes vont avoir peur

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح