عشرات الاسبان يهاجمون دورية للاستلاء على زورق محمل بالحشيش

ESP_121797202

في مشهد فريد من نوعه قام العشرات من المواطنين الاسبان مؤخرا، بمهاجمة عناصر دورية للحرس المدني والجمارك بالحجارة اثناء حراستهم زورق كان محملا بحوالي طن من الحشيش، تخلى عنه طاقمه بعد مطاردة امنية على احد شاطئ “سان لوكار” باقليم قادس.

وحاول هؤلاء المواطنين الذين تجمعوا بالقرب من الزورق، سرقة حزم من الحشيش، حيث تمكن بعضهم من تهريب بعضها، حسب ما اظهره شريط فيديو صوره احد الهواة، مما دفع عناصر الدورية الى اطلاق النار في الهواء لتفريق المتجمعين وطلب دعم قوات اضافية لمنعهم من الاستيلاء على حمولة الزورق.

وحسب مصادر مطلعة فان القارب المحمل بالحشيش الذي انطلق من سواحل شمال المغرب، جنح الى الشاطئ بعد مطاردة نفذتها طائرة هيليكوبتر وزوارق تابعة لقوات الحرس المدني والجمارك، حيث تمكن المهربين من الفرار الى وجهة مجهولة، تاركين القارب بحمولته ورائهم، قبل ان يقوم حوالي 80 شخصا برشق عناصر الدورية المكلفة بحراسة الزورق بالحجارة لإبعادهم عن الزورق قصد الاستلاء على حمولته.

وفي نفس السياق قال رئيس بلدية “سان لوكار” في تصريح لوسائل اعلام اسبانية ان ما وقع ” لا يكرس الصورة الحقيقية لمدينتنا وسكانها، بإعتباره حادث منعزل”، مضيفا أنه لا يمكن “أن نلوم أي شخص على وجه التحديد، نظراً للوضع الاقتصادي الذي تمر منه البلدة وتفشي البطالة في صفوف شبابها”.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح