كاتالونيا: تفكيك احدى اكبر شبكات الاتجار الدولي في المخدرات يقودها مغاربة

CAT_867959826

تمكنت الشرطة الكاتالونية بالتعاون مع نظيرتها الاسبانية ومصلحة الجمارك، مؤخرا من وضع حد لنشاط احدى اكبر المنظمات المتخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات، والتي كانت تعمل على نقل الحشيش من المغرب الى اسبانيا ومن ثم الى ايطاليا.

واسفرت العملية التي شملت مدن روبي، تيراسا، ساباديل، كاستيلديفيلس، سانت خوان ديسبي، عن اعتقال 24 شخص من اعضاء الشبكة وضبط حوالي طنين من الحشيش، وسيارات فارهة كانت تستعمل لتنقل اعضاء الشبكة، اضافة الى اسلحة نارية، ومبالغ مالية مهمة بالعملة الاوروبية والمغربية.

وافادت مصادر مقربة من التحقيقات ان هذه الشبكة كان يقودها مغربي يبلغ من العمر 37 سنة كان معروف باسم “الرئيس”، بمساعدة افراد من عائلته، وشرعت في نشاطها في سنة 2004، من خلال الاتجار في الحشيش والكوكايين وتهريب التبغ وغسل الاموال، قبل ان تتمكن السلطات من تفكيك خيوطها بعد تحقيقات بداتها في يناير من السنة الماضية.

وحسب ذات المصادر فان الشبكة كانت تعمل على نقل المخدرات من المغرب الى اسبانيا حيث يتم تخزينها في مخازن بكاتلولونيا تم استأجراها لهذا الغرض، ومن ثمة تهريبها الى ايطاليا، مضيفة ان الشبكة كانت تستاجر “بلطجية” للقيام بعمليات خطف لاعضاء شبكات منافسة او اشخاص مدينين لها بأموال في اطار عمليات بيع المخدرات، كما كانت تعمل على تبيض الاموال المحصل عليها من الاتجار في المخدرات في شركات للأغذية والترفيه.

وفي السياق ذاته امر قاضي التحقيق في محكمة مدينة تيراسا، بايداع 11 موقوفا السجن، ومتابعتهم في حالة اعتقال بينهم زعيم الشبكة الملقب بالرئيس، فيما اصدر مذكر بحث دولية في حق 10 اخرين لم تتمكن الشرطة من اعتقالهم.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح