
جماعة بني أنصار تطلق أبوابًا مفتوحة لتعزيز التواصل مع الساكنة
ريف ديا – الناظور
في إطار تنزيل مبادئ الديمقراطية التشاركية وتعزيز آليات التواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين، تعلن جماعة بني أنصار عن تنظيم أبواب مفتوحة ابتداء من يوم الإثنين 06 أكتوبر.
وتهدف هذه المبادرة إلى إرساء فضاء مؤسساتي للحوار والتشاور، يمكن من الإصغاء لانشغالات الساكنة ورصد مختلف الإكراهات التي تعترض حياتهم اليومية، سواء في مجال البنية التحتية والطرقات أو في ميدان الإنارة العمومية وخدمات النظافة، وكذا ما يتصل بتدبير الماء الصالح للشرب وضمان انتظام تزويد الأحياء به، إضافة إلى القضايا ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي التي تمس بشكل مباشر متطلبات العيش الكريم.
وتؤكد جماعة بني أنصار أن هذه الأبواب المفتوحة تروم بالأساس تقوية جسور الثقة بين المؤسسة الجماعية ومحيطها الترابي، من خلال إشراك الساكنة في بلورة رؤية جماعية مشتركة، قادرة على صياغة حلول عملية وفعالة تراعي الإمكانيات المتاحة وتستجيب للانتظارات الملحة للمواطنات والمواطنين. كما تشكل هذه المبادرة مناسبة لترسيخ ثقافة التشاور العمومي باعتبارها رافعة أساسية لأي تنمية محلية مستدامة.
وإذ تجدد جماعة بني أنصار التزامها بالانفتاح على كل الآراء والملاحظات والاقتراحات البناءة، فإنها تدعو عموم المواطنات والمواطنين إلى الانخراط الفعّال في هذه الأبواب المفتوحة، والمساهمة بمختلف أشكال المشاركة التي من شأنها دعم الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز التنمية المحلية بما يخدم المصلحة العامة.






