الفيزازي من فرخانة: الأحزاب المغربية لن تتنازل عن المرجعية الإسلامية! والخريطة السياسية ستتغير قريباً ..

cheikh fizazi

ريف دييا:

حل مساء الأحد 14 يونيو الجاري ، الشيخ محمد الفيزازي بفرخانة بلدية بني أنصار، لتأطير لقاء تواصلي حول موضوع ”الدين والسياسة“، والذي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب النهضة والفضيلة ، مع المواطنين والفعاليات السياسية والجمعوية بالمنطقة.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي الذي نُظم بمنزل الحاج عبدالقادر الموساوي بفرخانة، وحظره الكاتب الإقليمي للحزب السيد أحمد محاش وأعضاء من الكتابة الإقليمية، ومواطنون وإعلاميون، تمهيدا لتأسيس الكتابة المحلية بفرخانة، إستعدادا للإستحقاقات الإنتخابية المقبلة.

وأكد الفيزازي، أحد رموز السلفية بالمغرب، خلال مداخلته أن السياسة عصب الحياة الإسلامية ، والدين هو الموجه الصحيح والصالح للسياسة الراشدة الرشيدة..

مضيفا خلال ذات اللقاء أن جميع الأحزاب السياسية بالمغرب لها مرجعية إسلامية، ومتشبثة بها ، متوقعا تغير الخريطة السياسية مستقبلا بالمغرب، بتفوق الأحزاب الصغيرة على نظيرتها الكبيرة.

وعن مداخلة أحد الإعلاميين حول تبني الأمين العام للحزب الإشتراكي لمهرجان موازين مؤخرا على خلفية بث مشاهد مخلة على القناة الثانية للمغنية العالمية جينفر لوبيز، أكد الفيزازي أن إدريس لشكر لا يمثل إلا نفسه وكلامه طائش ولا قيمة له، وحزبه لا يمكنه أن يصفق للعري والفسق والدعارة والإنحلال والفجور..

كما وصف الفيزازي ما عاشه المغرب مؤخرا من الفيلم الإباحي ”الزين اللي فيك“، ومهرجان موازين، بالإرهاب الأخلاقي، وهي هجمة مدبرة ضد المغرب ، خصوصا أنها جاءت في الوقت الذي يصول ويجول فيها ملك المغرب في إفريقيا لتعزيز الوحدة الترابية للمملكة وكسب الثقة الإفريقية بالمغرب..

المزيد من الفيديوهات لاحقاً..

fizazi الشيخ الفيزازي (1)

fizazi الشيخ الفيزازي (2)

fizazi الشيخ الفيزازي (3)

fizazi الشيخ الفيزازي (4)

fizazi الشيخ الفيزازي (5)

fizazi الشيخ الفيزازي (6)

fizazi الشيخ الفيزازي (7)

fizazi الشيخ الفيزازي (8)

fizazi الشيخ الفيزازي (9)

fizazi الشيخ الفيزازي (10)

fizazi الشيخ الفيزازي (11)

fizazi الشيخ الفيزازي (12)

fizazi الشيخ الفيزازي (13)

fizazi الشيخ الفيزازي (14)

fizazi الشيخ الفيزازي (15)

fizazi الشيخ الفيزازي (16)

fizazi الشيخ الفيزازي (17)

fizazi الشيخ الفيزازي (18)

fizazi الشيخ الفيزازي (19)

fizazi الشيخ الفيزازي (20)

fizazi الشيخ الفيزازي (21)

fizazi الشيخ الفيزازي (22)

fizazi الشيخ الفيزازي (23)

fizazi الشيخ الفيزازي (24)

fizazi الشيخ الفيزازي (25)

fizazi الشيخ الفيزازي (26)

fizazi الشيخ الفيزازي (27)

fizazi الشيخ الفيزازي (28)

fizazi الشيخ الفيزازي (29)

fizazi الشيخ الفيزازي (30)

fizazi الشيخ الفيزازي (31)

fizazi الشيخ الفيزازي (32)

fizazi الشيخ الفيزازي (33)

fizazi الشيخ الفيزازي

‫3 تعليقات

  1. يعتقد الكثير من الناس أن الفزازي سلفي وهو في الحقيقة من السلفية الجهادية وليس السلفية منهج الحق المنهج المعتدل الذي هو منهج صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا من جهة،ومن جهة أخرى أنه من أشد عدوانية ألى السلفية ويبعض علمائها هذا مجرد مدعي فقط ولا يمت بأي صلة للسلفية التي تعود جذورها إلى النبي الكريم،وهذا المجرم الفزازي كان متهم بقضية تفجير الدار البيضاء 2003 وحكم عليه بالسجن لمدة 30 عاما وحين اندلعت الاحتجاجات في المغرب عام 2011 نال الفزازي عفوا ملكيا من قبل الملك محمد السادس،فالسلفية الحقة التي يعود جذورها إلى النبي الكريم مثل البحر لا تترك خبيثا في مياهها هكدا هي السلفية لا تترك خبيثا فيها تطرح كل متسخ وخبيث فوالله لا تتحقق السلفية والسنية في أي شخص حتي يترك ويفارق أهل الأحزاب والمتحزبين وأهل البدع والمبتدعة قلبا وقالبا ويلتزم بما كان عليه السلف الصالح ظاهرا وباطنا عقيدة ومنهجا قولا وعملا عبادة وأخلاقا

  2. محمد بن محمد الفزازي من خوارج العصر خرافي ، جاهل بعقيدة السلف الصالح، عدو للعلماء السلفيين ومن المحاربين لهم، داعية للفتنة والخروج على حكام المسلمين، خارجي مقيت، ضال مضل بـ (فتاويه)، زرع شرا كثيرا ولم ينشر علما ينتفع به1.
    هو محمد بن محمد الفزازي معلم للغة الفرنسية سابقا، لم يأخذ العلم عن أهله ولا عرف له شيوخ. رفع هذا الضال الطاغية عقيرته آخر أيام الحرب الأفغانية ثم نصب نفسه (للفتوى) والعلم أثناء قيام الفتنة بالجزائر التي أشعل نارها الجاهلان عباسي مدني، وعلي بلحاج. فبدأ هذا الطاغية ووالده محمد بن الحسن الفزازي رأس الفتنة يتصدران المجالس باسم مساندة الجهاد الأفغاني، ثم مناصرة (الجهاد) بالجزائر – زعما – والدعوة إليه.
    وهذا الطاغية الفتان لا يثبت على حال ولا يستقر على مقال إلا على مسألتين اثنتين.
    – الأولى : الدعوة للخروج على حكام المسلمين بعد تكفيرهم.
    – الثانية : الطعن في العلماء السلفيين المعاصرين ورميهم بالعظائم بل ذهب هذا الضال إلى تكفير بعضهم ووصف الباقين بالإرجاءلأنهم لا يقولون بالخروج على الحكام المسلمين والدعوة للبغي والحرابة كما نهتهم النصوص الشرعية على ذلك أثناء الحرب الأفغانية بل في أواخرها كان محمد بن محمد الفزازي يثني على غلب الدين حكمتيار الأفغاني ويدافع عنه ويمدح عمله وذكر بعضا من ذلك في كتابه “رسالة الإسلام إلى مرشد العدل والإحسان”3……دليل آخر على تقلبه وعدم ثباته على قول
    عند بداية الفتنة بالجزائر كان يثني الثناء الحسن على جبهة الإنقاذ الجزائرية وعلى عباسي مدني وعلي بلحاج، فقال : “يقولون إن الجهاد لابد له من علماء، وهذا كذب على العلماء، وكذب على التاريخ وكذب على الجزائريين كلهم و و و و و الخ الكلام الذي قاله قديما والان تحول وانقلب فكل ما كان ينهى عنه صار يدعوا اليه فهذه هي الفتنة بعينها والان تحزب وصار حزبيا وهذا يدل
    على فساد عقيدته وفساد قصده ونيته فاللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

  3. ههههههه من حسنات هذا اللقاء اختفاء اباطرة المخدرات الذين نراهم في الكثير من اللقاءات يتصدرون المشهد السياسي,الرياضي, و انشطة المجتمع المدني.
    لا يختلف اثنان حول المكانة العلمية الكبيرة للرجل. لكن هناك بعض النقاط الجوهرية يجب الوقوف عندها.
    1. الشيخ محمد الفزازي كان مَرجعا للسلفيين قبل ان يتراجع عن افكاره و يصبح ملكياً اكثر من الملك,
    الشيخ محمد الفزازي كان من الشيوخ الذين يحاربون التحزب و الان يروج للاحزاب لذلك لا يمكن اعتباره سلفيا, الفكر السلفي واضح في هذا الشأن.
    2. الشيخ يصف موازين بالإرهاب الأخلاقي وهذا كلام خطير من يرعى هذا الإرهاب الأخلاقي؟
    3. يصف موازين, الفيلم الساقط و الشدود في بلد اامارة المؤمنين بالهجمة المدبرة ضد المغرب.من دبر هذه الهجمة يا شيخنا الفاضل؟ الجزائر؟ اسبانيا؟بوليساريو؟ المدبر يعرفه كل المغاربة. موازين =حوار الحضارات=منير الماجدي صديق امير المؤمنين. الزين لي فيك= عيوش وهو من المقربين
    4.بصراحة كنت اتمنى من الشيخ ان يلتزم منبر الوعظ و الارشاد قبل ان يتسخ جلبابه باوساخ السياسة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح