عمالة الناظور تعبئ مختلف المتدخلين لضمان تموين الأسواق بالأضاحي في ظروف آمنة ومنظمة

ريف ديا – يوسف الريفي
في إطار الاستعدادات المبكرة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لسنة 1447 هـ، كثفت عمالة إقليم الناظور من جهودها التنسيقية لضمان تموين الأسواق المحلية بالأضاحي، والحفاظ على السلامة الصحية للقطيع، بما يضمن مرور هذه المناسبة الدينية في ظروف جيدة تستجيب لانتظارات المواطنين.

وفي هذا السياق، ترأست السلطة الإقليمية لعمالة إقليم الناظور، يوم الأحد 17 ماي 2026 بمقر العمالة، اجتماعا تنسيقيا موسعا خصص لتدارس وضعية تموين الأسواق المحلية بالأضاحي، والوقوف على مختلف التدابير والإجراءات التنظيمية والصحية الكفيلة بضمان وفرة العرض وتأمين السير العادي والمنظم لعمليات البيع والتسويق بمختلف جماعات الإقليم.

وشهد الاجتماع حضور رجال السلطة، والمدير الإقليمي للفلاحة، والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، إلى جانب ممثلي عدد من المصالح الخارجية والأجهزة المختصة، فضلا عن متدخلين في قطاع تربية وتسويق الماشية.

وخلال اللقاء، قدمت عروض وتقارير تقنية همت وضعية تموين الأسواق بالإقليم، حيث جرى التأكيد على توفر أعداد كافية من الأضاحي لتلبية الطلب المرتقب، مع ضمان استمرارية التموين بمختلف الأسواق ونقط البيع، فضلا عن تعبئة الإمكانيات اللوجستيكية والتنظيمية اللازمة لإنجاح هذه العملية.

كما ناقش الاجتماع الإجراءات المرتبطة بمراقبة الحالة الصحية للقطيع، من خلال التتبع البيطري المستمر، وتعزيز مراقبة الأسواق ونقط البيع، والسهر على احترام شروط النظافة والسلامة الصحية، في أفق حماية صحة المستهلك والحفاظ على الصحة العامة.

وأكدت السلطة الإقليمية، بالمناسبة، على أهمية مواصلة التعبئة الشاملة وتعزيز التنسيق بين كافة المتدخلين، إلى جانب تكثيف عمليات المراقبة والتحسيس والتدخل السريع لمعالجة أي اختلالات محتملة، بما يضمن مرور عيد الأضحى في أجواء آمنة ومنظمة.

وفي ختام الاجتماع، تم التشديد على مواصلة عقد اللقاءات التنسيقية وتعزيز الحضور الميداني المنتظم لمختلف المصالح المختصة، بهدف التتبع اليومي لوضعية الأسواق والقطيع عن قرب، واعتماد تدابير استباقية تضمن توفير أفضل الظروف للمواطنات والمواطنين خلال مناسبة عيد الأضحى المبارك.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى