دروة فبراير بجماعة بني شيكر: برمجة فائض السنة الماضية لبناء مقر جماعي بمواصفات عصرية ورصد ميزانية لإصلاح طريق طرارة (فيديو)

jama3a

ريف دييا: متابعة

تدارس المجلس القروي لجامعة بني شيكر بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة صباح الخميس 04 فبراير الجاري ست نقط في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير ، بحضور رئيس الجماعة وخليفة قائد قيادة بني شيكر.

وصادق المجلس بالإجماع على خمس نقط من جدول الأعمال ، تتعلق بملتمس لوزارة التربية الوطنية لبناء مدرسة إبتدائية بدوار لعري وثانوية إعدادية بمنطقة تاوريرت، وإقتناء علامات التشوير لتثبيتها بمركز الجماعة ، وبيع قطع غابوية ، إضافة إلى رفع ملتمس لوزارة الشباب والرياضة لبناء مركب رياضي بالجماعة.

كما إستفاض المجلس في النقاش حول النقطة السادسة من جدول الأعمال والمتعلقة ببرمجة فائض سنة 2015، التي تم خلالها المصادقة على تخصيص مبلغ مليون درهم إضافة إلى 2 مليون درهم وعدت به وزارة الداخلية في وقت سابق وفد المجلس إلى مقر الوزارة بالرباط ، لبناء مقر جديد وعصري للجماعة ، يوفر المكاتب للجان و مجموعة من المرافق ، وتوفير الظروف الملائمة للنهوض بقطاعات تلك اللجان والمرافق.

وفي ذات النقطة ، ناقش المجلس رصد مبلغ 158 مليون سنتيم إضافة إلى مبلغ 98 مليون سنتيم كان المجلس السابق قد رصدها لصيانة طريق طرارة، إضافة إلى البحث عن دعم من الشركاء ، لتوفير مبلغ 5 مليون درهم لحل معضلة ومشاكل هذا الطريق الذي يربط مركز الجماعة بمنطقة طرارة التي يسكنها عدد مهم من المواطنين.

وعرفت الجلسة االمغلقة، حضور كل من ممثل وزارة التجهيز والنقل ، و ممثل وزارة المياه والغابات ،اللذين أغنو الجلسة بمعطايات جديدة لعدد من المشاريع.

وفي ذات السياق قال السيد شعيب أحنين النائب الثالث للرئيس، في تصريح لريف دييا ، ان البناية الحالية لمقر الجماعة الذي يعود إنشائها إلى عقود طويلة من الزمن يشكل عائقا أمام عمل اللجان المكلفة بعدد من القطاعات المهمة، وهو ما يجعل بناء مقر جديد ضرورة ملحة .. وأضاف أن اللقاءات التي عقدها الرئيس وبعض من أعضاء المجلس مع المسؤولين على المستوى المركزي كان فيها تجاوب مع مجموعة من المطالب.

[vid id=”ddUqKxBV5Hc” source=”youtube”]

DSC_0148

DSC_0153

DSC_0146

DSC_0158

DSC_0169

‫2 تعليقات

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح