”جمعية أمانة“.. خمس سنوات حافلة بالأهداف الخيرية ، والسعي وراء الخدمة الإنسانية مستمر

aamana

ريف دييا:

بحلول أولى أيام شهر فبراير الجاري، تكون جمعية أمانة للإندماج قد إستوفت عامها الخامس منذ بزوغها إلى حيز الوجود هناك بالديار الألمانية، ليطوي معها القائمين عنها خمس سنوات من الإنجازات والأعمال والمبادرات التي تندرج في إطار خدمة الإنسان والإنسانية.

هي خمس أعوام منذ الميلاد، وإن كانت وجهة نظر البعض سنوات قليلة وتجعل من الجمعية فتية، مستدلين بما بلغته قريناتها في العمر النشيطات في ذات المجال الإنساني والإجتماعي… إلا أن جمعية أمانة للإندماج فعلا إستطاعت تحقيق العديد من الإنجازات، وإنجاح مجموعة من المبادرات، ورسم صورة مشرفة ومشرقة للمغرب وللمغاربة، من داخل الوسط الألماني.

خمس سنوات مليئة ببث القيم الحضارية وزرع روح التعاون والتضامن، والتحسيس بمعاناة الفقراء والمحتاجين والمعوزين والأيتام والأرامل والمعوقين والمرضى، والإلحاح على ضرورة مساعدتهم والإلتفاف من حولهم.

ليست للإنسانية حدود، أو هذا هو الشعار الذي ٱمنت به أسرة أمانة، لتجعل تحسين ظروف المعوزين وإيجاد حياة أفضل للأفراد الذين حرموا من أساسيات الحياة الكريمة أينما كانوا، الهدف الأسمى الذي تسعى وراء تحقيقه، بإشراكها كل من يؤمن بهذا الهدف ويشاركهم نفس الهم.

هي خمس أعوام طُوِيَت إنجازاتها، والتحدي هي الخمس الأعوام المقبلة، ومجالها مازال واسعا، ما دام هناك العديد من الأشخاص في أمكنة مختلفة من العالم – خصوصا وأن خدمات الجمعية غير مقتصرة على بلد دون أخر – هم في أمس الحاجة إلى يد العون والمساعدة ، كما هناك العديد من المجتمعات في حاجة إلى التنمية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتثقيفية …إلخ ، ونتطلع إلى أن يُكْسب الرهان، لا سيما وأن أسرة أمانة لا تعرف طريقاً غير النجاح والتفوق، وهذا ما عودتنا عليه طيلة كل هذه السنوات .

موعدنا بعد خمسة سنوات من الأن، أو حين يكون قد مر عقد كامل على تأسيس هذه الأسرة، وحينها سنقف مجددا لنحيي كل الأفراد المكونة لها، سنقف لنشركهم نيابة عن كل معوز و يتيم دخلت إلى محياه ابتسامة ، وعن كل مريض ذاق طعم الأمل في الحياة، وعن كل فقير إستبشر خيرا في المستقبل، وسنصفق لهم ونحيي إنسانيتهم ونبل مسعاهم .

[vid id=”jpFNiyf4tUc” source=”youtube”]

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح