“ال موندو” تكشف هوية زعيم “خلية سبتة” المعتقل السابق بغوانتنامو الذي تم ايقافه بفرخانة

Hamed-Abderrahaman-600x345

ريف دييا : متابعة

كشفت صحيفة “ال موندو” الإسبانية، عن هوية زعيم ما بات يُعرف في الإعلام الإسباني “خلية سبتة”، والتي تمكن “المكتب المركزي للأبحاث القضائية”، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الثلاثاء 23 فبراير 2016، بتنسيق مع المصالح الأمنية الاسبانية، من إيقافه بفرخانة، نواحي الناظور، تزامنا مع اعتقال ثلاثة شركاء آخرين بمدينة سبتة .

يتعلق الأمر بـ”حميد عبد الرحمان” المعروف في الأوساط الجهادية بلقب “الطالباني السبتي”، وهو مغربي الأصل وحامل للجنسية الإسبانية، بالغ من العمر 41 سنة، وترعرع في أحضان حي “البرينسيبي” بمدينة سبتة.

صار اسمه هذا الإرهابي معروفا لدى أجهزة الاستخبارات العالمية منذ سنة 2001، عندما قرر الذهاب إلى العاصمة الإيرانية طهران، ليلتحق بعدها بالمعسكرات الجهادية لتنظيم “القاعدة” بأفغانستان عبر الحدود الإيرانية مستعملاً سيارة أجرة، بينما كان يوهم أسرته أنه مستقر بمدينة لندن.

وقد تم القاء القبض على “حميد عبد الرحمان” محاولاً الفرار – عبر الحدود الأفغانية الباكستانية – رفقة مجموعته الجهادية، أيام قليلة بعد وقوع أحداث الـ 11 من سبتمبر سنة 2001، ليودع بعدها بأحد السجون الباكستانية، ثم معتقل “غوانتنامو” الذي قضى به سنتين.

هذا، وأكد بلاغ وزارة الداخلية المغربية، أن عناصر “خلية سبتة” الإرهابية، كانوا ينشطون في استقطاب وتجنيد متطوعين للقتال في معسكرات ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح