المغرب وألمانيا يتدارسان سبل تطوير قطاع الطاقات المتجددة بينهما

المغرب وألمانيا يتدارسان سبل تطوير قطاع الطاقات المتجددة بينهما
RIFDIA20 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المغرب وألمانيا يتدارسان سبل تطوير قطاع الطاقات المتجددة بينهما
maa

متابعة

تدارست لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، ولجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بالبوندستاغ (البرلمان الألماني)، اليوم الثلاثاء بالرباط، سبل تطوير قطاع الطاقات المتجددة بالبلدين.

وذكر رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بالبوندستاغ، بيتر رامزاوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، بوجود قواسم وخصوصيات مشتركة بين المغرب وألمانيا في ما يتعلق بالسياسة الطاقية، مشيرا الى أن بلاده تملك خبرة في هذا المجال، وترغب في تطوير ها بشكل مشترك مع المغرب .

من جهته، أبرز رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، حسن بنعمر، في تصريح مماثل، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتقاسم التجارب في مجال الطاقات المتجددة، بحكم الدور الذي يلعبه المغرب، الذي يشكل نموذجا عالميا في هذا المجال.

وأضاف أن الجانب المغربي بسط خلال هذا اللقاء الاستراتيجية المتعلقة بقطاع الطاقات المتجددة التي باشرها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتوجه المملكة نحو إنتاج نسبة كبيرة من احتياجاتها الطاقية من مصادر هذه الطاقات.

وأشار إلى أن اللقاء سلط أيضا الضوء على المكانة الرائدة التي يحتلها المغرب على صعيد القارة الافريقية، مؤكدا أهمية الاستثمارات الأجنبية التي تستقطبها المملكة في العديد من القطاعات ومن بينها على الخصوص قطاعي السيارات والطيران.

رابط مختصر

اترك تعليق