مدينة بألمانيا تسلم جمعيتين إسلاميتين أراض لإقامة مساجد

المانيا germany

ريف دييا : متابعة

تعتزم مدينة “مونهايم آم راين” الألمانية تسليم جمعيتين إسلاميتين مجانا قطع أراضي لبناء مساجد عليها. وقال دانيل تسيمرمان عمدة المدينة، والممثل لحزب بيتو المحلي اليوم الجمعة (17 يونيو/ حزيران 2016) إن قيمة هذه القطع تبلغ نحو 850 ألف يورو.

هدف وشروط ملزمة

وأضاف تسيمرمان أن المسألة لا تتعلق بإهداء لأن الجمعيتين الإسلاميتين لا يمكنهما فعل ما تريدان بهذه الأراضي “بل هو تسليم بشروط”. وأوضح عمدة “مونهايم آم راين”، التي تقع في ولاية شمال الراين-ويستفاليا أن الهدف من ذلك هو “إخراج الجمعيتين من الساحات الخلفية”.

هذا، ويذكر أن بناء المساجد يثير جدلا شديدا في أماكن أخرى مثل مدينة إيرفورت في الوقت الراهن. ومن بين الشروط المحددة ألا يزيد ارتفاع مآذن المساجد المبنية على هذه الأراضي على 20 مترا، كما لا يسمح للجمعيتين بنقل ملكية الأراضي لطرف ثالث دون موافقة سلطات المدينة بالإضافة إلى ضرورة التزام الجمعيتين بالدستور وبمبدأ التسامح، وفي حال عدم الالتزام بهذه الشروط تستعيد المدينة الأراضي مرة أخرى.

ومن المنتظر أن يتم بناء المسجد التابع للاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا (ديتيب) بجوار الكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية مباشرة. وتابع تسيمرمان أن الجمعيتين من “المعارف القدامى” ومقيمان في مونهايم منذ منتصف الثمانينيات، ومن المنتظر أن يصوت مجلس المدينة على هذه الخطط في السادس من تموز/ يوليو المقبل.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح