دوري شاطئ القالاة لكرة القدم: رهان على إبراز المؤهلات السياحية والرياضية بالمنطقة ودحلان يعد بنسخ عالمية في السنوات المقبلة

ريف دييا : رشيد اليحياوي

تخليدا للذكرى السابعة عشرة لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، وسعيا إلى إبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها المنطقة، تنظم على مدار ثلاث أيام من 5 إلى غاية 7 من الشهر الجاري جمعية شباب بني بوغافر لكرة القدم الشاطئية وبتنسيق مع جمعية عثمان للرياضات بالناظور دوري لكرة القدم الشاطئية، تحت شعار “رياضة وسياحة”.

ونظمت اللجنة المنظمة لهذا المحفل الرياضي ندوة صحفية أمام مجموعة من المواطنين وفالفعاليات الجمعوية والإعلامية، وذلك لتسليط الضوء على أخر اللمسات، وكذا الإعلان عن البرنامج العام للدوري و إجراء قرعة المسابقة.

وفي معرض مداخلته، وعد رئيس نادي شباب بني بوغافر لكرة القدم، السيد دحمان كريم، بجلب مجموعة من الفرقة القوية وطنيا وكذا عالميا خلال النسخ المقبلة من هذا الدوري الرياضي والسياحي، والذي ستحول من بطولة إقليمية خلال النسخة الحالية إلى دولية خلال الأعوام المقبلة.

وأضاف ذات المتحدث، أن المنضمون يراهنون على إبراز المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة، وتسويقها عن طريق الرياضة إلى المهتمين بهاذ النوع من السياحة.

كما تحسر ذات المتكلم على تراجع الرياضة بالإقليم عما كانت عليه في الأمس القريب، وخصوصا وضعية أعرق النوادي الناظورية وهم الهلال والفتح الناظوريين اللذان كانا في الأمس القريب يُقَارعان أعتد الأندية الوطنية.

وعزى دحلان تراجع الرياضة الناظورية إلى تهميش فرق الأحياء على حد تعبيره، وهو الذي يعتبر مشتلا للمواهب الرياضية وتفريخ الطاقات في شتى الأنواع الرياضات وعلى رأس قائمتها كرة القدم.

على ذات المنوال نسج السيد حيد بوزيان والذي يشغل منصب مدير مديرية وزارة الشباب والرياضة بالإقليم، -نسج- مداخلته، مؤكدا أن المنطقة تزخر بالطاقات الشابة والمواهب في مختلف الرياضات، إستطاع بعضها رغم قلة الإمكانيات المادية والبنيوية أن يتألق على المستويين الوطني والعالمي.

وفي ختام هذه الندوة الصحفية، تم إجراء قرعة الدوري، وتعرف خلالها جميع الفرق على منافسيهم خلال هذا المحفل الكروي الذي من المزمع إقامته بشاطئ القالات ببويافر.

43

44

45

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

41

42

 

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح