السلطات تصطدم بجدار بشري ببني شيكر خلال تنفيذ حكم قضائي لفائدة الملياردير أحمد لاركو

ريـف دييـا :

أقدمت السلطات بقيادة قائد مركز الدرك الملكي ومنفذ قضائي، صباح يوم الثلاثاء 23 من غشت الجاري بمركز بلدة بني شيكر ضواحي الناظور، على تنفيذ حكم قضائي لصالح أحد أعيان المنطقة، يقضي بهدم إحدى جنبات سور يحيط بمنزل مواطن مغربي يُدعى مْحمد الحموتي.

وأقدم بعض من أبناء صاحب المنزل على الصعود فوق السور موضوع الحكم القضائي الصادر سنة 2011 لفائدة الملياردير المعروف أحمد الموساوي الملقب بـ ”لاركو”، مجبرين السلطات بعد مرور ما يزيد عن ثلاث ساعات من الإحتجاج حول ما أسموه “طريقة الهدم التي تُشكل خطرا على مسكنهم والمواطنين وكذا السلطات”، مجبرين إياهم على التراجع وتقييد المنفذ القضائي محضر “صعوبة التنفيذ”.

وتجمهر مجموعة من المتضامنين مع السيد محمد الحموتي وأبناءه أمام المسكن، مُطالبين من الملياردير الموساوي التنازل لهم عن تلك الأمتار التي قضى القضاء لصالحه قبل خمس أعوام وبعد صراع دام لأزيد من 14 سنة في رداهات المحاكم.

وإستمعت عناصر الدرك الملكي لأقوال 3 من أبناء المدعى عليه المتابعين في السراح المؤقت، حول موضوع عرقلة حكم قضائي، قبل أن يؤكد ذات الأشخاص لـ “ريف دييا” أنهم غير معترضين عن الحكم القضائي، إنما رافضين لأسلوب الهدم الذي قد يُشكل خطرا على منزلهم وعلى جميع الأشخاص، لاسيما وأن ذات السور مثبت داخله مجموعة من الأسلاك الكهربائية إضافة إلى أنابيب المياه.

ويعود بناء المنزل إلى أواخر سبعينيات القرن الماضي، في حين إشترى الملياردير الموساوي البقعة الأرضية التي كانت أنذاك ثكنة عسكرية أواخر التسعينيات وحولها فيما بعد إلى تجزئة، قبل أن يشب خلاف حول تموقع جزء من سور منزل السيد الحموتي بين ممتلكاته وبقعة الموساوي، وصل إلى رداهات المحاكم وقضت هاته الأخيرة لصالح الموساوي سنة 2011.

هذا، وتجند 11 عنصر من الدرك الملكي إضافة إلى قائد المركز ومنفذ قضائي إضافة إلى حضور قائد القيادة المحلية، لتنفيذ الحكم القضائي.

تجزئة بني شيكر (1)

تجزئة بني شيكر (2)

تجزئة بني شيكر (3)

تجزئة بني شيكر (4)

تجزئة بني شيكر (5)

تجزئة بني شيكر (6)

تجزئة بني شيكر (7)

تجزئة بني شيكر (8)

تجزئة بني شيكر (9)

تجزئة بني شيكر (10)

تجزئة بني شيكر (11)

تجزئة بني شيكر (12)

تجزئة بني شيكر (13)

تجزئة بني شيكر (14)

تجزئة بني شيكر (15)

تجزئة بني شيكر (16)

تجزئة بني شيكر (17)

تجزئة بني شيكر (18)

تجزئة بني شيكر (19)

تجزئة بني شيكر (20)

تجزئة بني شيكر (21)

تجزئة بني شيكر (22)

تجزئة بني شيكر (23)

تجزئة بني شيكر (24)

تجزئة بني شيكر (25)

تجزئة بني شيكر (26)

تجزئة بني شيكر (27)

تجزئة بني شيكر (28)

تجزئة بني شيكر (29)

تجزئة بني شيكر (30)

‫2 تعليقات

  1. a Ahmed tu as falsifié toute ta vie les papiers et la devise jusqu au tu as niquer quelqu un qui très important dans l état marocaine alors para port a ça tu as eu un pouvoir précaire pour niquer les autres, s il y a la lois au Maroc tu sera jugé pour l ancien base espagnole que tu as recuperé c etait un monument historique, tu etais juste un porteur <>> de la devise et de l or pour les autres et aujourd’hui tu te montre devant ces pauvre que tu as les couilles qui s endorment devant la chatte

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح