تعرف على تقنية DBRLive المستخدمة في ملاعب كرة القدم الأوربية

ريف دييا: وكالات

التقنيات والإبتكارات التسويقية في تطور دائم وفي مختلف المجالات التي من ضمنها كرة القدم ، إعلانات على قمصان الأندية وداخل الملعب وخارجة ، حتى أن فريق كـ برشلونة الإسباني قام بوضع إعلان لشركة إنتل على قميص الفريق من الداخل “Intel Inside”.

وتدوينة اليوم مخصصة للحديث عن أحدث هذه التقنيات التسويقية المستخدمة داخل الملاعب الإوروبية تحديداً ، وهي تقنية DBRLive ، فما هي هذه التقنية؟

خلال العديد من مباريات كرة القدم هذا الموسم وتحديداً في الدوري الإسباني ، الإنجليزي ، والإيطالي شاهدنا عبر شاشات التلفزيون إعلانات على اللوحات الجانبية الموجودة في الملاعب حول المستطيل الأحضر تسوق لشركات عربية خليجية كـ مصرف دبي أو شركة العود العربية ، وهي شركات لا يميزها بكل تأكيد الحضاريين في تلك الملاعب. فلماذا تعلن تلك الشركات في تلك الملاعب الأوروبية؟

هنا يأتي دور تقنية BDRLive والتي تقدمها شركة Supponor حيث تقوم هذه الشركة بالإتفاق مع الشركة التسويقية الرياضية المسؤولة عن إدارة وتسويق اللوحات الإعلانية الموجودة داخل الملاعب. والتي تقوم بدورها بتسويقها للشركة المالكة لحقوق نقل الدوري ، وذلك لكي توزعها بحسب المناطق الجغرافية في العالم.

تقنية DBRLive

شركة Supponor تقدم خلال المباراة عدد من دقائق الإعلان الإفتراضي بحسب الإتفاق المبرم ، بحيث يدمج الإعلان بحسب الرغبة وبحسب المنطقة الجغرافية المستهدفة ، وذلك لتحقيق أوسع إنتشار ممكن ، فتظهر الإعلانات وكأنها تعرض على لوحات الملعب بشكل مباشر وهي في الحقيقة مجرد Montage ، فعلى سبيل المثال ، بإمكان شركة عالمية أن تعلن في الملعب بعد الإتفاق مع الشركة على إستخدام هذه التقنية في إعلاناتها لمشاهدي المباراة في الشرق الأوسط باللغة العربية ، في الصين باللغة الصينية ، في أمريكا بالإنجليزية وهكذا.

يذكر أن العقد الموقع في الدوري الإسباني حالياً يعرض 20 دقيقة من الإعلانات الإفتراضية على لوحات ملاعب الأندية التي تستضيف مباريات برشلونة أو ريال مدريد وذلك بسبب الشهرة الكبيرة للناديين في الشرط الأوسط. وبإختصار الإعلانات التي تظهر لنا كمشاهدين في منطقة الشرق الأوسط لا تظهر للأشخاص الحاضرين داخل الملعب.

ويذكر أيضاً أن اللوحات الإعلانية المستخدمة لإستبدال إعلانات الملعب هي عبارة عن لوحات مصممة خصيصاً لتعمل مع هذه التقنية ، حيث لا تتأثر بوجود أي جسم أمامها سواء أكان الحكم ، أو اللاعب أو أي شيء أخر.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح