لقاء مع رئيس الجمعية المغربية للثقافة والإرشاد – مسجد التقوى بفرانكفورت

RIFDIA
2015-06-29T17:26:37+00:00
أخبار الجالية
RIFDIA6 مارس 2014آخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2015 - 5:26 مساءً
لقاء مع رئيس الجمعية المغربية للثقافة والإرشاد – مسجد التقوى بفرانكفورت

ريـف دييـا: بغـداد بنعمر | ألمانيا
تعتبر الجمعية المغربية للثقافة والإرشاد بمسجد التقوى من أكبر وأهم الجمعيات بفرانكفورت حيث تأسست سنة 1989 ووصل عدد منخرطيها إلى أزيد من 300 منخرط..
وكما هو معلوم فمدينة فرانكفورت تضم عدداً لابأس به من المغاربة المنحدرين من منطقة الريف خاصةً، حيث يجتمعون في مسجد التقوى الذي يتسع لعدد كبير من المصلين، كما يوجد بالمسجد ركن خاص بالنساء، علاوة على هذا فإنه تقام بالمسجد عدة أنشطة أهمها تعليم اللغة العربية وتدريس القرآن لأبناء الجالية إضافةً إلى إلقاء الدروس والمواعظ الدينية في أوقات محددة.
مسجد التقوى المتواجد وسط فرانكفورت بالقرب من محطة القطار الرئيسية، الذي وشك بنائه على الإنتهاء حيث أنه لم تبقى سوى اللمسات الاخيرة (أنظر الصور)، يضم أربع طوابق علوية إضافة إلى الطابقين الأرضي وتحت الأرضي وتم تخصيص هذا الأخير كموقف للسيارات، أما طابقه الثالث فهو عبارة عن قاعة للتعليم تشمل عدة حجرات دراسية، والطابق الرابع والأخير تم تخصيصه للمحاضرات والندوات قاعته بنيت بشكل هندسي دائري يستجيب لكافة المتطلبات.
وتقام بمسجد القوى كذلك خلال شهر رمضان صلاة التراويح جماعة إضافة إلى حلقات القرآن والدروس الجماعية، الشيء الذي يضفي على رواده جو من الألفة وشعورهم بالبهجة والفرحة وأيضاً بالحميمة بين أبناء الوطن الواحد والدين الواحد.
مراسل ريف دييـا قام بزيارة لمسجد التقوى بفرانكفورت وكان له لقاء مع رئيس الجمعية المغربية للثقافة والإرشاد السيد عبد الرحمان خوجة، تحدث خلاله عن المراحل التي شهدها بناء هذا الصرح الفريد لمجموعة فريدة من الناس “المسلمين”

نترركم مع الحوار في الفيديو أسفله

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com