حزب العهد يتجه نحو عقد مؤتمر استثنائي لانتخاب أمينه العام خلفا للوزاني الملتحق بحزب المصباح

ريف دييا:

دفعت استقالة الأمين العام السابق للعهد الديمقراطي نجيب الوزاني و التحاقه بحزب العدالة و التنمية، أعضاء الحزب إلى الانتقال لمقر الحزب بالرباط للتداول في أموره الداخلية التي بات يعيشها مؤخرا، و محاولة إعادته إلى سكته الصحيحة.

و ذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن أعضاء الحزب سارعوا إلى تشكيل لجنة تحضيرية تمهيدا لعقد مؤتمر استثنائي بهدف انتخاب أمين عام جديد للحزب خلفا للوزاني المستقيل.

و أضافت ذات المصادر، أن الوزاني مهد طريق التحاقه بقافلة المصباح عبر إزالة عدد من الأعضاء من لائحة المكتب السياسي قبل تقديم الاستقالة من مهمته كأمين عام للحزب.

و في سياق متصل، أصدر فريق حزب الناقلة بالمجلس البلدي للحسيمة بيانا توضيحيا، عبر فيه عن رفضه للتحالف الذي أعلن عنه الوزاني مع حزب المصباح بدائرة الحسيمة، و تأكيده على أن لائحة المصباح التي يترأسها الوزاني لا تعنيه في شيء.

و نفى الوزاني في تصريحات سابقة عدم استقالته من حزب العهد، و انضمامه للترشح بدائرة الحسيمة على رأس حزب العدالة و التنمية أتى بعد الاتفاق على ما أسماه “تحالفا بين قيادتي الحزبين”، غير أن تصريحات أعضاء المكتب السياسي للناقلة تتحدث عن استقالته بشكل رسمي.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح