بيان صحفي للمجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا بمناسبة الأسابيع العالمية لمناهضة العنصرية

بــيــان

بمناسبة الأسابيع العالمية لمناهضة العنصرية، والتي تمتد من 13 إلى 26 مارس 2017، يناشد المجلس جميع المؤسسات الإسلامية، و أئمة المساجد إلى تخصيص خطب الجمعة يومي 17 و 24 مارس2017،لموضوع الكرامة الإنسانية ومكانتها في الدين الإسلامي الحنيف، ونظرة الإسلام للعنصرية.

كما يدعوا لتنظيم ندوات ومحاضرات،وأنشطة طيلة مدة هذه المناسبة، وكذلك إستضافة شخصيات سياسية،كرؤساء البلديات والجهات وشخصيات دينية مسيحية وغيرها من الديانات، وتخصيص أياما للأبواب المفتوحة، للتعريف بمخاطر العنصرية واليمين المتطرف ومعاداة الإسلام.

الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين السيد عبدالصمد اليزيدي، شارك يوم الإثنين 13 مارس 2017 في الحفل الرئيسي لإنطلاقة الأسابيع العالمية ضد العنصرية إلى جانب شخصيات سياسية، دينية و مدنية في مدينة هايدلبيرغ. و في نهاية اللقاء قدم السيد اليزيدي تصريح للمنابر الصحافية التي واكبت هذا الحدث مفاده أنه ونظرا للمعاداة المتزايدة والعنصرية المتنامية والهجمات الموجهة ضد الأقليات في ألمانيا، والتي هي في خط تصاعدي خطير، فالمجلس الأعلى للمسلمين يعلن أنه سيواصل جهوده للوقوف ضد هذه الممارسات حفاظا على الأمن و الاستقرار في وطننا.

نحن المسلمون مطالبون اليوم، أكثر من أي وقت مضى، أن نوحد الصفوف، ونظهر التعايش السلمي والمتنوع والتسامح الذي يقره الدين الإسلامي.

كما يجب علينا الإنخراط بالعمل الجدي في مجتمعنا الألماني، ونساهم في التنمية، ونقف في وجه المتشددين والمتعصبين، وعزل كل من يريد زرع التفرقة والكراهية في المجتمع، فقط بهذا يمكن لنا كمسلمين ألمان التصدي لهؤلاء.

تحت شعار: معا ضد العنصرية، مئة بالمائة كرامة إنسانية، نوضح للجميع بأننا نحن المسلمون بدون شرط أو قيد، على علم تام بمسؤلياتنا إتجاه وطننا.

alemania

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح