في ندوة صحفية بأطلايون.. اللجنة المنظمة للسباق الوطني ببني شيكر تُسلط الضوء على “النُسخة 6” وتُؤكد مُشَاركة عدائين أفارقة

ريـف دييـا :

إحتضن موقع أطاليون-مارتشيكا بالناظور، عصر يوم أمس الثلاثاء 9 ماي الجاري، ندوة صحفية لتسليط الضوء على فعاليات النُسخة السادسة للسباق الوطني على الطريق المُزمع تنظيمه صباح يوم السبت 13 من ذات الشهر، أمام ممثلي مُختلف وسائل الإعلام المحلية والجمعوية والرياضية.

وأفرجت اللجنة المُنظمة لهذا الحدث خلال الندوة الصحفية التي حضرها كل من مندوب وزارة الشباب والرياضة بالناظور حميد بوزيان وممثل عصبة الشرق لألعاب القوى يحيى بلمعطي و السيد عمر شريق ممثل جمعية ثيسغناس أحد شركاء تنسيقية المجتمع المدني ببني شيكر في تنظيم السباق إضافة إلى رئيس نادي أزغنغان لألعاب القوى السيد أحمد أزحاف، -أفرجت- عن عدد من التفاصيل التي سيَعرفها هذا العرس الرياضي، بقبيل مُشَاركة عدد من المُتسابقين الأفارقة تَجسيدا لروح شعار الدورة السادسة “الرياضة جسر لتنمية ووحدة شعوب افريقيا”، إضافة إلى مُشَاركة عدد من المتسابقين المغاربة المغتربين خارج أرض الوطن، وتنظيم سباق خاص بذوي الإحتياجات الخاصة.

وجاءت هاته الندورة التي أشرف على تسييرها الزميل الحسين طهرية، أيام معدودة فقط قبل تنظيم الحدث الموعود الذي أضحى إحتفال رياضي سنوي، تطور من نسخته المحلية خلال العام الأول إلى الإقليمية فالجهوية إلى أن بلغ صيغته الوطنية السنة الفارطة، موازاة مع إستقطابه لمجموعة من الرياضيين على الصعيدين المحلي والوطني ومن مختلف الفئات العمرية.

ممثل عصبة الشرق لألعاب القوى أثنى خلال مُداخلته بالمجهودات التي تبذلها تنسيقية المجتمع المدني ببني شيكر (المنظمة للسباق) من أجل تطوير الرياضة على المستوى المحلي ومنح المجال أمام المواهب الرياضية للإحتكاك مع ذوي التجربة والخبرة.

وعلى ذات المنوال سار أيضا العداء البطل شاكر البوجطاوي، الذي أكد على الإشعاع المتميز الذي أضحى للسباق الوطني ببني شيكر، ودوره المثمر في مُساعدة الرياضة المحلية للعودة مجددا إلى أوج عطائها، منوها بهذه التظاهرة التي سارت تتطور وتتحسن سنويا.

بدوره، أكد المدير التقني للسباق على مُشَاركة مُتسابقون يمثلون عدد من بلدان جنوب الصحراء، إضافة إلى العشرات من العدائيين المُمَارسين بمدينة مليلية السليبة، وأخرون يُمثلون مَغاربة العالم.

الزميل الحسين الطهرية (مُسير الندوة الصحفية، عضو باللجنة المنظمة) أكد أن المواهب المحلية المُحتلة للصفوف الأولى ستحضى بتشجيع ودعم مالي، كما كشف عن قيمة الجوائز المالية للفائزين السبعة الأوائل.

وسَيعرف هذا السباق حضور وفود أجنية من إفريقيا وأوربا ورياضي يمثل ذوي الإحتياجات الخاصة من المملكة الأردنية، إضافة إلى التغطية الإعلامية التلفزية والإلكترونية، محلية ووطنية التي ستواكب هذا الحدث، إضافة إلى تكريم عدد من الوجوه الرياضية.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

DSC_0643

20

DSC_0652

21

22

DSC_0775

23

24

25

26

27

28

29

30

31

DSC_0661

32

33

34

35

36

37

38

39

40

41

42

43

44

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح