مستشار الملك : لهذه الاسباب لم يتدخل الملك في “قضية الريف”

ريف دييا : متابعة

قال عباس الجراري مُستشار الملك محمد السادس تعليقا على “حراك الريف”، “إنه لا يعقل أن تتخلى الحكومة والمؤسسات عن مسؤولياتها ليتم الزج بالملك في الأزمات”، مشيرا “أن الكل ينتظر تدخل الملك وهذا ليس هو الحل منذ البداية “.

وأضاف الجراري، في حوار له مع يومية ” الصباح ” ، أن ” الجميع يتفرج على ما يجري أو يذكون نيران الفتنة أكثر مما هي متقدة، لقد وصلنا إلى طريق يكاد يكون مسدودا، بعد أن فشلت المؤسسات المنوط بها حل المشكل في تدبير الأزمة والوصول بها إلى بر الأمان “.

وحول امكانية تدخل الملك لحل مشكل الريف أوضح الجراري، أنه ” ليس سهلا أن يغامر جلالته في ملف شائك مثل هذا لا يمكن توقع ردرود الأفعال فيه. إن تصرف الأحزاب والحكومة والمؤسسات بإسناد كل شيئ إلى جلالة الملك بحق أو باطل، يضعه في موقف حرج على الجميع أن يتحمل مسؤوليته، لا أن يلقي كل طرف المسؤولية على الآخر، ونتمنى أن تتغلب الحكمة في الأخير لأن المغرب يبدو وكأنه فقد حكماءه، بعد أن ركن مثقفوه إلى الصمت أو انسحبوا، فيما اختار البعض الآخر التفرج بسخرية واستهزاء مما يجري”.

وأكد المتحدث ذاته، أنه هناك أسبابا موضوعية وجيهة لهذا الحراك” ، مبرزا ” أن منطقة الريف بحكم تاريخها النضالي منذ زمن الخطابي، تشكل فيها رصيد من الإعتزاز بأن لهذه المنطقة دورا في النضال من أجل الوطن “.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح