حمالة تنقل إلى المستشفى في حالة خطيرة، بسبب تدافع بمعبر “باريو تشينو”

متابعة

 

أكدت مصادر متطابقة، أن سيدة تمتهن التهريب المعيشي (حمالة) ، نقلت اليوم الأربعاء، على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، بعدما أغمي عليها بالمعبر الحدودي “باريوتشينو” بسبب تدافع عنيف بين المهربين.

وحال التفاعل السريع للسلطات مع الحادث، دون تسجيل ضحايا، إذ تمكن فريق الإنقاذ من تقديم الاسعافات الاولية للسيدة موضوع الذكر قبل نقلها إلى المستشفى حيث خضعت هناك للفحوصات الطبية وتبين أنها أصيبت برضوض تستدعي إخضاعها لمراقبة مركزة من الطبيب المختص.
18091672-22384317
و تسبب هذا التدافع الذي عاشه معبر “باريوتشينو”، في تعريض حياة نسوة يعملن ناقلات للبضائع المهربة من مليلية إلى إقليم الناظور، للخطر، و قد سجلت إصابات بجروح في صفوف بعضهن، قبل أن تتدخل السلطات لتنظيم طوابير المواطنين.

من جهة ثانية، قالت جمعية التجار بمليلية، أن معبري فرخانة و باريوتشينو، لا تفي بالشروط الكافية لإفساح الطريق أمام حركة البضائع بين مليلية و الناظور. في وقت طالبت فيه بفتح معبر بني أنصار والسماح لممتهني التهريب و الحملات باستعماله.

جمعية تجار الثغر المحتل، أكدت في قصاصة نشرتها صحيفة “إلفارو دي مليلية”، أن معبر “باريوتشينو” لا يتوفر على مساحات قادرة على استيعاب ألاف المواطنين يوميا، سواء على الجانب الإسباني أو في المغرب، واعتبرت أن استخدام هذه النقطة الحدودية في التجارة يشكل خطوة إلى الوراء فيها خطر كبير على حياة مستعمليها.

إلى ذلك، اشتكت نقابة الشرطة الاسبانية أيضا، من ظروف العمل غير المناسبة بمعبر “باريوتشينو”، وأكدت ان عملاءها يقومون يوميا بفحص مئات جوازات السفر، ويضطرون إلى بذل مجهودات مضاعفة للتغلب على تدفق المواطنين القادمين من إقليم الناظور.

و كان مندوب الحكومة بمليلية، أصر في وقت سابق، على ضرورة إغلاق معبر بني أنصار في وجه ممتهني التهريب والعربات المستعملة في نقل البضائع، باعتبار هذا الإجراء آلية من آليات ضمان الأمن و السلامة الداخلية للثغر المحتل.

18091672-22384333

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح