مديرية الارصاد تتوقع نزول أمطار قوية بمنطقة الريف

RIFDIA
أخبار الريف
RIFDIA27 ديسمبر 2017آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 3:50 مساءً
مديرية الارصاد تتوقع نزول أمطار قوية بمنطقة الريف

متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء 27 دجنبر، أن تستمر الأجواء الباردة بالمرتفعات مع ارتفاع في درجات الحرارة الدنيا بالمنطقة الشرقية وشمال البلاد.

كما يرتقب نزول أمطار أو زخات مطرية قوية بمنطقة الريف والسايس وداخل اللوكوس، ومعتدلة عموما بالغرب. وسيعرف البوغاز والسهول المحيطية شمال الجديدة وهضاب الفوسفاط ووالماس ومرتفعات الأطلس والواجهة المتوسطية والشمال الشرقي نزول امطار ضعيفة على العموم.

وستنزل تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس المتوسط على القمم التي تفوق 2100 متر، كما سيتم تسجيل جريحة في بعض المناطق والهضاب العليا. فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح قوية جدا الى قوية غربية بالبوغاز والشرق والواجهة المتوسطية، ومعتدلة الى قوية جنوبية غربية بالسواحل المحيطية الشمالية وشرقية بالأقاليم الجنوبية، كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية في باقي المناطق. وسيعرف جنوب البلاد والمنطقة الشرقية هبوب زوابع رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 05 و 00 درجة بالمرتفعات وما بين 00 و 05 درجات بالهضاب العليا الشرقية وبالجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط وما بين 05 و 10 درجات بالشمال الشرقي والسايس وسهول تادلة والرحامنة وداخل دكالة وعبدة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية والسواحل الأطلسية وأقصى الأقاليم الجنوبية. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و 10 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ، وما بين 15 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي والبوغاز واللوكوس والغرب والشاوية والسهول غرب الأطلس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بأقصى الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان هائج ثم هائجا الى قوي الهيجان محليا عند الزوال بالواجهة المتوسطية بيم الحسيمة والسعيدية ، وهائجا بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة والصويرة، وقليل الهيجان إلى هائج ثم هائجا في الزوال ما بين الصويرة وطانطان .

اترك تعليق