العشرات يتظاهرون بمليلية المحتلة للمطالبة بحرية معتقلي حراك الريف

ريف دييا:متابعة

خرج العشرات من النشطاء وممثلين عن المنظمات الحقوقية للتظاهر مساء أمس الجمعة بـ “ساحة إسبانيا”، وسط مدينة مليلية المحتلة للمطالبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الحركات الاحتجاجية، التي شهدتها مدن وقرى بالريف..

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، فإن المتظاهرين، وأغلبهم مهاجرون بالدول الأوروبية، رددوا شعارات باللغة الأمازيغية ورفعوا أعلام “الجمهورية الريفية” ولافتات باللغتين الفرنسية والإنجليزية تحمل عبارة: “الحرية للمعتقلين السياسيين”، لاسيما قائد الحراك ناصر الزفزافي.

ووفق الوكالة ذاتها فإن المتظاهرين، الذين جابوا شارع “خوان كارلوس الأول”، وصولا إلى وسط المدينة، يسعون من خلال هذا الاحتجاج إلى ممارسة الضغط على السلطات المغربية بغية تمتيع نشطاء الحراك، القابعين وراء قضبان سجون المملكة بالحرية.

وعلاقة بالموضوع، ذكرت صحيفة “ميليا دي أوي” الإسبانية أنه بالموازاة مع ذات المظاهرة تم تنظيم موائد مستديرة بقصر المؤتمرات بالثغر المحتل من أجل مناقشة الوضع في منطقة الريف، مشيرة إلى أن ذات النشاط شهد مشاركة جمعيات تطالب بالاعتراف بثقافة ولغة الشعب الريفي وتحقيق مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المنطقة.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح