الوزير بوطيب يكشف عن حصيلة دعم الارامل

ريف دييا: متابعة

كشف نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب في الداخلية، عن حصيلة الدعم المباشر للأرامل، منذ منتصف سنة 2015، وحتى الـ31 من الشهر الماضي.

وقال الوزير المنتدب، أمام أعضاء اللجنة البرلمانية لمراقبة المالية العامة، مساء أمس الثلاثاء، إن 79 ألف و36 أرملة استفادت من صندوق التماسك الاجتماعي، منذ منتصف 2015 وحتى نهاية دجنبر”، مشيرا إلى أن “مجموع الدعم المالي المباشر الممنوح، بلغ 987 مليون درهم”.

ووعد الوزير بإخراج السجل الاجتماعي الموحد، قبل نهاية السنة المقبلة، وأكد أنه سيعزز من شفافية البرامج الاجتماعية بما يسمح باستفادة من يستحقون من الفقراء، ومن هم في وضعية هشاشة.

وأفاد الوزير بأنه يتم حاليا، الإعداد لنظام معلوماتي وطني للاستهداف، يعتمد على ترتيب وتصنيف الأسر استنادا الى مجموعة من المؤشرات.

وقدم الوزير ايضا أرقاما حول عدد المستفيدين من نظام التغطية الصحية “راميد”، وقال إن عدد البطائق الممنوحة بلغ تسع ملايين بطاقة بتاريخ 16 يناير الجاري، 55 بالمائة بالمجال الحضري و45 بالمائة بالمجال القروي.

وبحسب الوزير المنتدب دائما، يوجد 212 ألف و522 طلبا قيد الدراسة، بينما لم يتم تجديد مليون و39 الف بطاقة راميد انتهت صلاحيتها..

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح