ميناء الناظور غرب المتوسط: أزيد من 100 ألف منصب شغل للحد من البطالة بالاقليم

RIF
أخبار وطنية
RIF8 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 4:45 مساءً
ميناء الناظور غرب المتوسط: أزيد من 100 ألف منصب شغل للحد من البطالة بالاقليم

متابعة

الميناء المستقبلي للناظور سيشكل رافعة اقتصادية مهمة لإقليم الناظور حيث من المنتظر أن يخلق ألاف مناصب الشغل المباشرة و الغير المباشرة، شركة الناظور غرب المتوسط أطلقت سابقا عبر البوابة الالكترونية لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك طلب عرض من أجل دراسة الجدوى لميناء الناظور غرب المتوسط. الدراسة التي ترمي إلى تقييم التبعات الاقتصادية و الاجتماعية للميناء على المنطقة و ذلك على المدى القريب, المتوسط و البعيد.

وتعتمد الدولة أحد المساهمين الرئيسيين في الشركة الوطنية للطاقة المحدودة جنبا إلى جنب مع صندوق الحسن الثاني والوكالة الخاصة طنجة المتوسط والوكالة الوطنية للموانئ على خلق 100.000 إلى 115.000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في المنطقة في أفق سنة 2034، ودخل لخزينة المملكة يتراوح بين 15 و 22 مليار درهم خلال الفترة الممتدة بين 2021-2034.

ساكنة إقليم الناظور تعلق أمالا كبيرة على هذا المشروع الضخم لرفع التهميش الذي عرفته المنطقة طيلة عقود من الزمن, خاصة بعد الإشاعات التي كانت تتحدث عن نقل ميناء الناظور غرب المتوسط إلى الجرف الأصفر, الإشاعات التي فندها وزير التجهيز النقل و اللوجيستيك في حكومة بنكيران، السيد عبد العزيز الرباح بتأكيده على أن المشروع مازال قائما بإقليم الناظور.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com