إقرار “الناظور” رسميا ضمن المدن المغربية المقترحة لاستضافة كأس العالم يثير سخرية واسعة لدى الناظوريين

RIF
أخبار محلية
RIF8 فبراير 2018آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 8:08 مساءً
إقرار “الناظور” رسميا ضمن المدن المغربية المقترحة لاستضافة كأس العالم يثير سخرية واسعة لدى الناظوريين

متابعة

أثـار خبر إقرار الجامعة الملكية لكرة القدم، مدينة الناظور رسمياً ضمن لائحة المدن المغربية المرشحة لاستضافة مونديال 2026 في حالة تنظيم المغرب هذه التظاهرة العالمية، موجة انتقادات واسعة مصحوبة بسخرية لاذعة، في أوساط رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، المنحدرين من حاضرة الناظـور.

ناشـط فايسبوكي نشر تدوينة في نفس السياق، قائلاً إنّه لمن المفارقات العجيبة أن تحتضن حاضرة كـ”الناظور” ما زلت بعد لم ترتق إلى مستوى أنْ يُطلق عليها “مدينة”، منافسات كأس العالم، موضحاً أن الخبر لن يصدقه “حتى ولو حدث ذلك بالفعل، لأن الأمر لا يعدو كونه ضحكا على ذقن الساكنة”.

وعلّـق أحد الظرفاء الفسابكة، في منشور ساخرٍ “واش خصك آ العريان خصني لخواتم أمولاي، الكرة كتجي فوق الشبعة العروي والناظور معندهم حتى سبيطارات وطرقان بقا ليهوم غير كأس العالم”، مشيراً إلى أن المنطقة تفتقد إلى أبسط هيكلة للبنية التحتية وكذا المستشفيات والطرقات فبالأحرى احتضانها تظاهرة عالمية من حجم “كأس العالم”.

حري ذكره في هذا الصدد، أن الجامعة الوصية أقّـرت رسميا لائحة 14 مدينة مقترحة لاحتضان فعاليات المونديال، وهي كالآتي “طنجة، تطوان، الناظور، وجدة، فاس، مكناس، الرباط، مراكش، الجديدة، أكادير ورزازات، ملعبين في الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية، ملعبين في العاصمة السياحية مراكش”.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com