رونار يستعد لكأس العالم “بالمعقول”.. نجم مغربي جديد في الطريق

RIF
أخبار وطنية
RIF11 فبراير 2018آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 11:26 صباحًا
رونار يستعد لكأس العالم “بالمعقول”.. نجم مغربي جديد في الطريق

متابعة

يراقب الناخب الوطني هيرفي رونار، المغربي إبراهيم دياز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، والبالغ من العمر 18 سنة، بعدما ضمه المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى تداريب الفريق الأول.

وقالت بعض المصادر الإعلامية البريطانية، إن دياز أقنع غوارديولا بإمكانياته، إذ بات يقحمه في بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما لعب أساسيا في مباريات كأس الرابطة الإنجليزية، التي وصل فيها مانشستر سيتي إلى النهائي، لمواجهة أرسنال.

وازداد المهاجم دياز في ملقا الإسبانية في 1999، وتلقى تكوينه في نادي المدينة الممارس بالقسم الأول الإسباني، قبل أن يلتحق بمانشستر سيتي في 2013، إذ لعب مباريات مع الفريق الثاني والشباب، قبل أن يقحمه غوارديولا هذه السنة مع الفريق الأول، ويلعب أربع مباريات رسمية. ولعب دياز للمنتخب الإسباني لأقل من 19 سنة، ويحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، وهو ما دفع رونار إلى متابعته من أجل خطفه قبل بداية مونديال روسيا 2018.

ومن المقرر أن يتابع الإسبان أيضا دياز خلال الفترة المقبلة، لمحاولة الإبقاء عليه بالمنتخب الإسباني، بحكم تألقه رفقة مانشستر سيتي في الفترة الحالية. وقالت المصادر نفسها، إن دياز نال إعجاب فرق أوربية كثيرة خلال هذا الموسم، لكن مانشستر سيتي يسعى إلى الإبقاء عليه مواسم أخرى بالفريق، والتوقيع معه على عقد احترافي انطلاقا من الموسم المقبل.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com