الملك يأمر بالبحث ومعاقبة المتورطين في فاجعة قطار طنجة

RIF
أخبار وطنية
RIF19 فبراير 2018آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 10:53 صباحًا
الملك يأمر بالبحث ومعاقبة المتورطين في فاجعة قطار طنجة

متابعة

ذكر بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الاثنين، أنه على إثر حادث الاصطدام الذي وقع، أول أمس السبت 17 فبراير، بين قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل المستخدمين بطنجة، والذي خلف مصرع 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين، أمر الملك محمد السادس، بإحداث لجنة مشتركة بين المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمفتشية العامة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، لإجراء بحث إداري شامل، بهدف الاطلاع على كافة الحيثيات المتعلقة بالحادث واتخاذ التدابير القانونية والإدارية اللازمة ضد كل من ثبت في حقه تقصير أو إخلال في القيام بمهامه.

وأوضح البلاغ أن هذه اللجنة “ستنكب على تحديد المسؤوليات، والقيام بمراجعة واسعة، وتدقيق شامل لجميع الإجراءات المرتبطة بسلامة ممرات السكك الحديدية ، علما أن الملك محمد السادس، كان قد أعطى تعليماته الصارمة بتاريخ 21 مايو 2012، للمصالح المعنية، قصد اتخاذ جميع شروط السلامة لضمان عبور آمن بجميع ممرات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة “.

من جهة ثانية، قالت ربيعة بوكطاية، طبيبة بقسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بطنجة، إن حالة المصابين 14 في حادث اصطدام بين قطار وحافلة لنقل العمال بطنجة، التي وقعت صباح أول امس، هي حرجة.

وأضافت بوكطاية، أن الضحايا الناجين في الحادث جلهم نساء بينهم رجل واحد وهو سائق حافلة العمال، مبرزة أن الإصابات كانت متعددة على مستوى الرأس والصدر والبطن.

جدير بالذكر، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون صباح أول أمس السبت في حادث اصطدام قطار لنقل البضائع يربط بين مدينة طنجة والميناء المتوسطي وسيارة لنقل المستخدمين، وذلك على مستوى ممر محروس بالقرب من مقاطعة بني مكادة.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com