زيادة عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة تفوق المتوقع

RIFDIA
اقتصاد
RIFDIA11 يوليو 2013آخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2013 - 7:06 مساءً
زيادة عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة تفوق المتوقع

واشنطن

شهدت أعداد الوافدين الجدد إلى البطالة في الولايات المتحدة زيادة تفوق المتوقع خلال الأسبوع المنتهي في السادس من تموز/يوليو، بحسب الأرقام التي نشرتها الأربعاء وزارة العمل في واشنطن.
وسجلت الوزارة تقديم 360 ألف طلب جديد للحصول على تقديمات بطالة، أي بزيادة 16 ألفًا (+4.6 بالمئة) عن الأسابيع التي سبقت، وفق معطيات مصححة للتقلبات الموسمية، فيما كان المحللون يتوقعون زيادة متواضعة. وأشارت التوقعات الجديدة للوزارة إلى ارتفاع عدد طلبات الأسبوع الماضي إلى 344 ألفًا بدلًا من 343 ألفًا.
وكان معدل توقعات المحللين يشير إلى زيادة طفيفة في طلبات الحصول على تقديمات بطالة لتصل إلى 345 ألفًا. والأسبوع الأول من تموز/يوليو، الذي يتضمن يوم عطلة بمناسبة العيد الوطني في الرابع منه، هو تقليديًا أسبوع متقلب، كما أعلن أحد المتخصصين في شؤون الإحصاء في الوزارة.
هكذا تعود طلبات التسجيل الجديدة في البطالة، والتي تراجعت طيلة أسابيع متتالية، إلى مستوى قريب من أسبوع 11 أيار/مايو عندما بلغت 363 ألفًا.
ووفقًا لمعدل شهر واحد، فإن عدد العاطلين الجدد عن العمل المسجلين يصل إلى 351750 شخصًا، ما يمثل زيادة ستة آلاف مقارنة بالاحتساب الذي اتبع الأسبوع الماضي. وقبل عام، بلغ عدد العاطلين الجدد عن العمل المسجلين 376 ألف شخص وفقًا لمعدل شهري، بحسب الوزارة.
وخلال الأسبوع المنتهي في السادس من حزيران/يونيو، سجل حوالى 2345 موظفًا فدراليًا أسماءهم في عداد العاطلين عن العمل، أي بزيادة 1050 شخص. وبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة 7.6 بالمئة في حزيران/يونيو، وهو الرقم نفسه في أيار/مايو.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com