الجنرال حرمو يجهز درك الناظور بآليات تكنولوجية متطورة

RIF
أخبار محلية
RIF29 مارس 2018آخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 1:00 مساءً
الجنرال حرمو يجهز درك الناظور بآليات تكنولوجية متطورة

متابعة

واصل الجنرال دو دوفيزيون، محمد حرمو، قائد الدرك الملكي، عملية تشبيب جهاز الدرك وإعفاء مسؤولين من عهد الجنرال حسني بنسليمان، إذ تم إعفاء مسؤولين عن الصفقات الخاصة من مهامهم، إضافة إلى ضباط كانوا يعملون بقسم الميزانية الخاصة بالدرك الملكي.

وجاءت القرارات الجديدة قبل إعلان القيادة العليا للدرك الملكي عن إطلاق صفقات عمومية في الأيام القليلة المقبلة لتحديث القطاع وقال مصدر مطلع إن الجنرال دو ديفيزيون، محمد حرمو، باشر التغييرات الثانية من نوعها في القيادة العليا للدرك، إذ أعفى ضباطا سامين برتبتي “كولونيل”، و”كولونيل ماجور” في حين الحق مسؤولين بدون مهمة بقيادة الدرك بالرباط.

و قد تمت المصادقة على مخطط شامل لتوفير عتاد جديد لمختلف المصالح الخارجية على الصعيد الوطني، حتى تتلاءم ظروف عمل أفراد الجهاز مع التطور التكنولوجي الحالي، إذ سيتم تجهيز دوريات الدرك بالناظور و المدن الأخرى بأنظمة رقمية لتسهيل تنقيط الموقوفين دون العودة إلى المصالح الترابية والقضائية.

ومن المحتمل أن تطلق القيادة العليا للدرك الملكي صفقات عمومية تخص تجهيزات إلكترونية متطورة، سيعتمد عليها الجهاز في السريات بمختلف المدن.

وتنفيذا للاستراتيجية الجديدة التي ينوي تنزيلها الجنرال دوديفيزيون، شرع القياد الجهويون في الاجتماع مع رؤساء السريات ورؤساء المراكز الترابية والقضائية وفرق الدراجات على الصعيد الوطني، لحثهم على تطبيق تعليمات القيادة الجديدة وتفعيل القانون، انسجاما مع احترام حقوق الإنسان، وربط المسؤولية بالمحاسبة

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com