عون سلطة سابق في الناظور يدخل في اضراب عن الطعام بمليلية المحتلة

متابعة

دخل عون سلطة كان يشتغل بمدينة الناظور في وقت سابق، في اضراب عن الطعام بمدينة مليلية المحتلة، التي لجئ اليها قبل اشهر لطلب الحماية الدولية، قبل ان يتفاجئ بظروف معيشية مزرية داخل مراكز اللجوء.

ويقول محمد خولال انه دخل في الاضراب عن الطعام منذ الاربعاء الماضي، لمطالبة سلطات المدينة المحتلة بالسماح له بالتنقل الى شبه الجزيرة الابيرية.

ويشتكي عون السلطة السابق تأخر السلطات المحلية في معالجة طلبات المغاربة من اجل الحصول على اللجوء السياسي،في حين يتم تسوية الوضعية القانونية لباقي الجنسات بشكل مستعجل مما يسمح لهم بالتنقل الى اوروبا.

وافاد طالب اللجوء في تصريح لصحيفة “الفارو دي مليلية” المحلية، انه لا يشعر بالامن في مليلية، ولهذا قرر الدخول في اضراب عن الطعام كرسالة للسلطات المحلية لمساعدته.

وقالت مصادر مسؤولة في مركز الاقامة المؤقتة للمهاجرين في مليلية المحتلة، لذات الجريدة ان المعني بالامر، لم يمكث كثيرا في مليلة مقارنة مع طالبي لجوء اخرين، مشيرا ان مراكز المهاجرين في شبه الجزيرة الابيرية مشبعة ولا يمكنها استقبال المزيد.

واكد ذات المصدر انه فيما يتعلق بالمضربين عن الطعام، فانهم يخضعون لمراقبة مستمرة لمعرفة حالتهم الصحية، وفي حالة تدهورها، يطلب من المحكمة اتخاذ الاجراءات التي تراها مناسبة، ومن بينها اجباره على تناول المقويات.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح