انقاذ 409 مهاجرا سريا قبالة سواحل الريف بينهم مغاربة

متابعة

انقذ خفر السواحل الاسباني اليوم الاثنين 3 شتنبر، 530 مهاجرا سريا في المياه الاندلوسية، منها 409 اشخاص على متن 8 قوارب في مياه بحر البوران، و121 اخرين كانوا على متن ستة قوارب في مضيق جبل طارق.

ووفقا لمصادر من مركز الانقاذ البحري الاسباني، فقد انقذ القارب ” غواردامار بوليمينيا” 20 شخصا من اصل مغربي، تم نقلهم الى ميناء الميريا، وصلوا حوالي الساعة الرابعة والنصف بهد زوال اليوم.

وتم انقاذ ايضا 87 شخصا على بعد سبعة اميال من جزيرة البوران، كانوا على متن زورقين، الاول كان على متنه 23 شخصيا بينهم ست نساء، والثاني كان على متنه 64 مهاجرا من بينهم 14 امراة وطفلين.

هذا وشهد نفس اليوم اعتراض ثلاث قوارب اخرى في بحر البوران تقل 51 و63 و42 شخصا على الوالي من بينهم اربعة اطفال، تم نقلهم جميعا الى ميناء موتريل.

وفي نفس السياق انقذ القارب “سالفامار سبيكا” 53 مهاجرا سريا من بينهم امرأتان وثلاثة قاصرين في مياه بحر البوران، فيما انقذ القارب “سالامار هامال” 60 شخا اخرين وتم نقلهم الى ميناء ملقة.

وفي منقطة مضيق جبل طارق تم انقاذ 121 مهاجرا سريا ، اغلبهم من اصل مغربي ، ابحروا على متن ستة قوارب، تم نقلهم جميعا الى ميناء قادس.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح