ترامب يعلن عن تفاصيل “الاختراق العلاجي الكبير لفيروس كورونا”

RIFDIA
طب وصحة
RIFDIA24 أغسطس 2020آخر تحديث : الإثنين 24 أغسطس 2020 - 3:47 صباحًا
ترامب يعلن عن تفاصيل “الاختراق العلاجي الكبير لفيروس كورونا”

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن إصداره ترخيص باستخدام بلازما المتعافين كعلاج للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأكد ترامب خلال مؤتمر صحفي، أن إصدار الترخيص جاء بعد تحليل الهيئة لبيانات أكثر من 100 ألف مريض تلقو بلازما الدم للمتعافين، وثبت أنه يقلل معدل الوفيات بنسبة 35%.

كانت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كايلي ماكناني، أعلنت يوم السبت، أن الرئيس ترامب سيعقد مؤتمرا صحفيا الأحد، لمناقشة “اختراق علاجي كبير” لفيروس كورونا.

وأفاد الرئيس الأمريكي، بأن الولايات المتحدة سجلت أقل نسبة وفيات بالفيروس مقارنة بالاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن أعداد الوفيات في الولايات المتحدة اقتربت من 177 ألف حالة يوم الأحد، فيما لامست الإصابات 5 ملايين و700 ألف إصابة، وهو الأعلى في العالم.

وأشاد بعمل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في سبيل الوصول إلى حل لفيروس كورونا، موضحا أن الهيئة بقيادة ستيفن هان، عملت على تسريع الإجراءات لترخيص بلازما دم المتعافين ليتم استخدامها كعلاج للمصابين بفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع إدارته.

وكشف الرئيس الأمريكي، عن أن العمل على بلازما الدم جاء بعد تقديم إدارته 48 مليون دولار لتمويل دراسة وتحليل بيانات عن طريق مايوكلينك التي اختبرت فعالية بلازما الدم للمرضى بفيروس كورونا.

وأوضح، أن إدارته قدمت للصليب الأحمر الأمريكي 270 مليون دولار لدعم جمع ما يصل إلى 360 ألف وحدة دم من البلازما في أواخر يوليو الماضي، إلى جانب إطلاق حملة وطنية لحث المرضى الذين تعافوا من الفيروس على التبرع بالبلازما.

وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ختام المؤتمر، جميع الأمريكيين المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا على التبرع بالبلازما، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الحملة وتسجيل البيانات.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com