تكلفة الانترنت في المغرب تضعه في المركز 37 عالميا والثاني في شمال إفريقيا

RIF
تكنولوجيا
RIF25 أغسطس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 3:46 مساءً
تكلفة الانترنت في المغرب تضعه في المركز 37 عالميا والثاني في شمال إفريقيا

ريـف ديــا:

أظهرت آخر الأرقام المتعلقة بحساب تكلفة الانترنت في دول العالم، حلول المغرب في المركز الثاني بين دول شمال إفريقيا والرابع عربيا خلف كل من الصومال، السودان والجزائر.

ووفقا للموقع البريطاني cable.co.uk المتخصص في توزيع بيانات الانترنت، فقد احتل المغرب المركز 37 عالميا من بين 228 دولة في العالم، كأقل الدول تكلفة للانترنت، بمعدل 0.99 دولار للجيجا الواحدة، أي ما قيمته 10 دراهم.

وذكرت بيانات الموقع البريطاني أن تكلفة الانترنت في المملكة هي الأرخص عربيا بعد الصومال 0.50 دولار لواحد جيجا، السودان 0.63 للجيجا الواحدة والجزائر 0.65 دولار.

ومن الناحية الدولية فتحتل على التوالي دول الهند، إسرائيل وقرغيزيستان فضلا عن إيطاليا، المراتب الأولى عالميا كأرخص البلدان تكلفة للانترنت، حيث احتلت الهند المركز الأول بمعدل 0.02 دولار للجيجا الواحدة أي درهمين مغربيين.

من جهة أخرى احتلت دولة “سانت هيلينا” الواقعة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل ناميبيا في جنوب القارة الإفريقية، المركز الأخير في اللائحة الموقع البريطاني، كأغلى دولة تكلفة للجيجا الواحدة، حيث تصل قيمتها إلى 52 دولارا (520 درهم).

وفي الدول العربية، أشارت بيانات الموقع ذاته، إلى أن الجمهورية اليمنية، هي أغلى دولة عربية من ناحية توفير الانترنت بمعدل 15 دولار (150 درهم) للجيجا الواحدة.

كلمات دليلية

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com