رابطة الدوري الإسباني تصدم ميسي بشأن موقفه القانوني من الرحيل عن برشلونة

RIFDIA
رياضة
RIFDIA30 أغسطس 2020آخر تحديث : الأحد 30 أغسطس 2020 - 5:22 مساءً
رابطة الدوري الإسباني تصدم ميسي بشأن موقفه القانوني من الرحيل عن برشلونة

أصدرت رابطة الليغا بيانًا رسميًا للتعليق على الأزمة الحالية بين نادي برشلونة الإسباني ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن قلعة كامب نو خلال الصيف الجاري.

ونشرت الرابطة بيانًا رسميًا عبر موقعها الإلكتروني، أوضحت خلالها الموقف التعاقدي للاعب والوضع القانوني لمسألة رحيله دون موافقة النادي الكتالوني.

وقالت الرابطة في بيانها: ”بخصوص التفسيرات المختلفة والمتناقضة التي تم نشرها خلال الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام حول الوضع التعاقدي للاعب ليونيل ميسي مع نادي برشلونة، ترى رابطة الليغا أنه من المناسب توضيح ذلك وفقًا لعقد اللاعب مع النادي“.

وأضاف البيان: ”العقد ساري المفعول حاليًا ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ليونيل ميسي الرحيل مبكرًا وإنهاء العقد من جانب واحد، وذلك طبقًا للمادة 16 من المرسوم الملكي 1006/1985 الذي ينظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين“.

واختتمت الرابطة بيانها: ”امتثالًا للوائح المعمول بها، ومن أجل اتباع الإجراء المقابل في هذه الحالات، لن تقوم رابطة الليغا بتنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يدفع مسبقًا المبلغ المذكور في الشرط الجزائي“.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي مع برشلونة 700 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يستحيل على أي نادٍ دفعه للحصول على خدمات اللاعب.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com