التفاصيل الكاملة للبروتوكول الجديد المعتمد في حال شك أي مغربي في إصابته بفيروس كورونا

RIF
أخبار وطنيةطب وصحة
RIF2 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 6:32 مساءً
التفاصيل الكاملة للبروتوكول الجديد المعتمد في حال شك أي مغربي في إصابته بفيروس كورونا

ريف ديا:

أصدرت مندوبيات الصحة بمختلف التراب الوطني بيانات حول مسارات التكفل بتشخيص وتوجيه و علاج و تتبع المشتبه في إصابتهم و المؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا.

و حسب الوثيقة، فإن الحالات المشتبه فيها يتعين أن تتوجه لزوما إلى المراكز الصحية مركز الإرتباط ( أي التابع لها محل إقامة المشتبه في إصابته ).

و بعد المعاينة والفحص يوجه طبيب أو طبيبة المركز الصحي مركز الإرتباط المريض عند الإقتضاء إلى المركز المرجعي الذي يجري له التحليلة السريعة (test sérologique rapide).

و حسب الوثيقة ، فإنه في حالة كانت نتيجة الإختبار السريع إيجابية فإن المركز الصحي المرجعي (وبعد توصله بالنتيجة) يوجه المريض إلى المركز الإستشفائي الإقليمي من اجل إجراء تحليلة (PCR)، والتخطيط الكهربائي للقلب (ECG) وفي انتظار ظهور نتيجة تحليلة (PCR) فإن المريض يحال على بيته لإلتزام الحجر الصحي واعتماد الإجراءات الإحترازية.

و إذا كانت نتيجة تحليلة (PCR) سلبية، فإن المركز الصحي (مركز الإرتباط) المتابع لحالة المريض يقوم بإخبار هذا الأخير بالنتيجة، ويوصيه بالتزام الحجر الصحي، واعتماد الإجراءات الإحترازية الأخرى.

أما إذا كانت تحليلة (PCR) إيجابية وهو الأمر الذي اعتبره كثيرون خطير، فإن فريق المركز الصحي مركز الإرتباط ينتقل إلى مكان إقامة الشخص المصاب، من أجل تقديم العلاجات له داخل بيته، وضمان متابعته الطبية.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com