في هذه المؤسسة التعليمية التقطت صورة التلاميذ المكتظين..!

RIFDIA
أخبار وطنية
RIFDIA9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 3:53 صباحًا
في هذه المؤسسة التعليمية التقطت صورة التلاميذ المكتظين..!

علم من مصادر موثوقة حول قضية الصورة التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي تزامنا مع انطلاق الموسم الدراسي، ويتعلق الأمر بحالة اكتظاظ لمجموعة من تلاميذ داخل حجرة بفصل دراسي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن التحقيقات التي أجريت من طرف وزارة التعليم كشفت بأن هذه الصورة ملتقطة من داخل مدرسة عبد الخالق الطريس بمكناس.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيقات لا زالت جارية في الموضوع من أجل معرفة الجهة التي التقطت الصورة وتسريبها من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في حقها، خاصة وأنها خلفت ردرد فعل متباينة وسط الشارع العام.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد تفاعلت يوم أمس الاثنين 7 شتنبر 2020 مع صورة منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر تلاميذ مكدسين داخل أحد الأقسام في أول أيام الدخول المدرسي، مؤكدة على أنها تحقق في الموضوع.

وأوردت الوزارة ضمن توضيح لها أن “أحد الأشخاص عمد إلى نشر صورة تظهر التلاميذ وهم مكدسين داخل أحد الأقسام الدراسية دون أي التزام بالتدابير الوقائية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المفعل على مستوى جميع المؤسسات التعليمية”.

وشددت الوزارة ذاتها على أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تعمل في الوقت الراهن على التأكد من صحة الصورة المروجة، وتحديد مكان تصويرها إذا ثبتت صحتها، وأضافت أنها ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الذين عرضوا حياة التلاميذ للخطر وقاموا بتصويرهم في هذه الوضعية.

اترك تعليق

This site is protected by wp-copyrightpro.com