مديرية الناظور تغلاق ثلاث مؤسسات تعليمية إثر تسجيل حالات إصابة بــ”كوفيد-19″

ريـف ديــا: متابعة

اضطرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، يوم الجمعة 18 شتنبر الجاري ، إلى إغلاق مؤسستين للتعليم الاعدادي الثانوية، وقسم بمدرسة ابتدائية، سجلت بها حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحسب بلاغ للمديرية، توصلت ” ريـف ديــا “، بنسخة منه، فقد جرى تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19، بكل من الثانوية الاعدادية تاويمة، والثانوية الاعدادية محمد الزرقطوني بجعدار، والمدرسة الابتدائية أولاد بوطيب1.

وقد تقرر على سبيل الاحتياط اعتماد نمط التعليم عن بعد ابتداء من يومه الجمعة 18 شتنبر، بكل من الثانويتين الاعداديتين تاويمة ومحمد الزرقطوني، إضافة إلى القسم الخامس الابتدائي بالمدرسة الابتدائية أولاد بوطيب1.

وقالت المديرية، إن هذه الإجراءات تأتي في إطار مواكبة الدخول المدرسي الجديد بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لإقليم الناظور، وتنفيذا لمقتضيات المذكرتين الوزاريتين بشأن تنظيم الدراسة في ظل جائحة كورونا وكيفية تدبير حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت، أن تدابير اعتماد التعليم عن بعد بالمؤسسات المذكورة، يأتي حرصا من المديرية على سلامة وصحة المرتفقين من أطر وتلاميذ في إطار من اليقظة والاحتراز.

إلى ذلك، أعلنت المديرية، عن اصدارها لبلاغ جديد تكشف فيه عن تاريخ العودة إلى نمط التعليم الحضوري، كما ستظل المؤسسات المعنية فمتوحة يوميا من أجل إنجاز حصص التعليم عن بعد.

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة adblock

المرجوا توقيف برنامج منع الإعلانات لمواصلة التصفح